الأحد - 05 أيار 2024

إعلان

اجهزة الامن الروسية: احباط اعتداءات امر بها "ارهابيون" من تركيا وسوريا

اجهزة الامن الروسية: احباط اعتداءات امر بها "ارهابيون" من تركيا وسوريا
اجهزة الامن الروسية: احباط اعتداءات امر بها "ارهابيون" من تركيا وسوريا
A+ A-

اعلن جهاز الامن الفيديرالي الروسي انه تم احباط اعتداءات عدة امر بتنفيذها "ارهابيون" اتوا من #تركيا وسوريا في منطقة موسكو اضافة الى اعتقال مجموعة من مواطني اسيا الوسطى كلفوا تنفيذها.


وقال الجهاز كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي العامة "تم اعتقال مجموعة من مواطني دول اسيا الوسطى كانوا يعتزمون تنفيذ سلسلة اعمال ارهابية في منطقة موسكو" في بداية ايار بناء على امر من "قادة تنظيمات ارهابية دولية ناشطة في سوريا وتركيا".


في الأول من أيار أقيمت تظاهرات وفعاليات ثقافية وسياسية عدة في العاصمة موسكو وضواحيها لمناسبة عيد العمال العالمي، وهو يوم عطلة رسمية في #روسيا. في المقابل احتفلت الطائفة الأرثوذكسية في روسيا في اليوم نفسه بعيد الفصح. كما سيجري عرض عسكري وغيره من الاحتفالات في التاسع من أيار لمناسبة "عيد النصر" على ألمانيا النازية، ما يستقطب مئات الآلاف في قلب العاصمة الروسية.


وأوضح جهاز الأمن الفيديرالي الروسي في بيانه أنه خلال عملية الاعتقال التي حصلت في موسكو من دون تحديد تاريخها، تم ضبط "عدد كبير من الأسلحة والمتفجرات".
وأضاف أن الأشخاص المعتقلين "على وشك الاعتراف".


ويأتي هذا الإعلان فيما تدور معارك شرسة منذ 22 نيسان بين الجيش السوري المدعوم من موسكو وقوات المعارضة المدعومة من تركيا في #حلب في شمال سوريا، رغم الجهود الدبلوماسية القائمة لتثبيت وقف إطلاق النار.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم