بين بيروت وأوكرانيا: رحلات السفر مادة حملات وردود

21 حزيران 2019 | 23:49

المصدر: "النهار"

  • ندى أيوب
  • المصدر: "النهار"
يوم الثلثاء الماضي لم يغادر ركاب الطائرة "UR-CNE" الأوكرانية التابعة لشركة "Bravo airways" الأراضي اللبنانية نتيجة عطلٍ طرأ على الطائرة استغرقت معالجته يوماً كاملاً. عطل جعل بعض اللبنانيين القاطنين في أوكرانيا يرفعون الصوت موجهين صرخة عبر "النهار" للمعنيين بالأمر "لكونها ليست المرة الأولى تتعطل الطائرة نفسها، إذ تشهد أغلب رحلاتها أعطالاً" بحسب أقوالهم. ويعيد الأمر إلى أذهانهم حادث انفجار محرك طائرة تابعة للشركة عينها وغيابها عن رادارات أبراج المراقبة في مطار رفيق الحريري الدولي قبل 10 سنوات، وغيره من الحوادث. اتهامات الركاب لم تتوقف عند هذا الحد، فبعض الأحاديث تدور حول استخدام الطائرة للتهريب أيضاً.
يبلغ عدد أفراد الجالية اللبنانية في أوكرانيا أكثر من ٥٠٠ شخص، واكثر من ١٥٠٠ طالب جامعي، باختصاصات عدة. و"Bravo airways" هي الشركة الوحيدة التي تسيّر رحلات مباشرة من أوكرانيا إلى لبنان، وبالتالي كل من يرغب في رحلة لا محطة توقّف (Escale) فيها، مجبر على السفر في طائرتها التي تزور بيروت كل ثلثاء وجمعة. القيمون على الشركة يضعون الاعتراضات في خانة "الافتراءات المتكررة على الشركة". أما مديرية...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard