السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

لقاء مع المؤرّخ الفرنسي باتريك بوشرون في قصر الصنوبر: "أكتب القصّة اليوم"

لقاء مع المؤرّخ الفرنسي باتريك بوشرون في قصر الصنوبر: "أكتب القصّة اليوم"
لقاء مع المؤرّخ الفرنسي باتريك بوشرون في قصر الصنوبر: "أكتب القصّة اليوم"
A+ A-

نظّمت السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في لبنان، بالشراكة مع البنك اللبناني - الفرنسي"، لقاء مع المؤرخ الفرنسي الأستاذ في "كوليج دو فرانس" البروفسور باتريك بوشرون في قصر الصنوبر، بعنوان "التاريخ المشترك، قصص متفرقة، اكتب القصة اليوم"، ضمن إطار النشاطات الثقافية التي ينظمها المعهد بالشراكة من البنك اللبناني- الفرنسي.

والبروفسور باتريك بوشرون مؤرخ فرنسي متخصص بالعصور الوسطى وعصر النهضة، وأستاذ في كلية فرنسا منذ عام 2015 حيث يشغل منصب رئيس "تاريخ القوى في أوروبا الغربية، القرن الثالث عشر - السادس عشر".

وأوضح بوشرون أنه "منذ سنوات، كان يعمل على تحفيز كتابة التاريخ، والتشديد على نظرية المعرفة، وذلك من خلال حوار العلوم الاجتماعية والأدب".

وقام بإدارة العمل الجماعي "تاريخ فرنسا العالمي" "Histoire Mondiale de la France" الذي نشر عام 2017 من قبل إصدارات Seuil وقد نشر للتو La Trace and Aura في عام 2019. حياة أمبروز في ميلانو بعد وفاته (القرن التاسع - السادس عشر).

وختم بأنّ "التزامه في الوقت الحاضر، وفي النقاش العام كمؤرخ، هو التزام متعدد الأوجه يطلقه أيضا على الاذاعة والتلفزيون والمسرح، كما هو الحال في عالم التحرير والمتحف، حيث أنه يشغل منذ عام 2017، اضافة الى مهام أخرى، منصب رئيس اللجنة العلمية المسؤولة عن إصلاح المعرض الدائم للمتحف الوطني الفرنسي لتاريخ الهجرة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم