الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

حادث بين طراد أميركي ومدمّرة روسيّة في بحر الصين

المصدر: "أ ف ب"
حادث بين طراد أميركي ومدمّرة روسيّة في بحر الصين
حادث بين طراد أميركي ومدمّرة روسيّة في بحر الصين
A+ A-

اقترب طراد أميركي ومدمرة روسية من بعضهما البعض في شكل خطير في #بحر_الصين اليوم، على ما ذكر الجيشان الروسي والأميركي اللذان يلقي كل منهما على الآخر مسؤولية الحادث.

وقال الجهاز الصحافي للأسطول الروسي في المحيط الهادئ، في بيان نقلته وكالات الانباء الروسية: "في جنوب شرق بحر الصين الشرقي (...) غيرت السفينة "يو اس اس تشانسلورزفيل" فجأة مسارها، وقطعت طريق المدمرة الروسية "الأدميرال فينوغرادوف" على بعد 50 مترا فقط من السفينة".

واوضح الجيش الروسي انه "لتجنب الاصطدام، اضطر طاقم الأدميرال فينوغرادوف إلى اجراء مناورة طارئة". وأفاد أنه تم إصدار مذكرة احتجاج ضد الطراد الأميركي، مشيرا الى "الطابع غير المقبول لمثل هذه الأعمال".

ورد الأسطول الأميركي السابع في بيان باتهام السفينة الروسية بالقيام بـ"مناورة خطيرة" و "غير احترافية".

وقال: "كانت تشانسيلورزفيل تستعيد مروحيتها بسرعة مستقرة عندما أجرت السفينة الروسية مناورة". واوضح ان "هذا العمل الخطير أجبر تشانسيلورزفيل على التراجع والمناورة."

وتقع حوادث باستمرار بين سفن البلدين اللذين يتبادلان الاتهامات بالقيام بمناورات خطيرة، لكن في أغلب الأحيان في بحر البلطيق، أو البحر الأبيض المتوسط.

في صيف 2016، وقع حادثان الواحد تلو الآخر في البحر الأبيض المتوسط: فقد تبادل الروس والأميركيون الاتهامات، أولاً بمناورات خطيرة. وبعد ذلك بأسبوعين، اتهم الجيش الأميركي فرقاطة روسية بالاقتراب كثيرا من طراد في البحر الأبيض المتوسط.

وتشمل الحوادث المنتظمة أيضا طائرات تقترب كثيرا من المجال الجوي للآخر.

وفي ايار الماضي، رافقت مطاردات اميركية ست طائرات روسية، منها قاذفات استراتيجية عن بعد من ألاسكا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم