الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

وسائل إعلام عالمية تحدد موقع أبو بكر البغدادي!

حسام محمد
A+ A-

أثار ظهور زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وسائل الإعلام العالمية كافة، إضافة إلى إثارته أجهزة الاستخبارات في دول العالم، التي تبحث منذ فترة طويلة عن أي أثر له، في سبيل تحديد موقعه والقبض عليه.

بدورها قامت بعض وسائل الإعلام بتحليل الفيديو، وتحديد الموقع بحسب المعطيات الموجودة، حيث نقلت مواقع عربية عن صحيفة “Corriere della Sera” الإيطالية تقريراً قال إنّ البغدادي لا يزال ما بين سوريا والعراق.

وبحسب التقرير فإن الأشخاص الثلاثة الملثمين الذين ظهروا في الفيديو، كانوا يرتدون نوعاً من الشماغ الذي يستخدم في شرق سوريا وغرب العراق، كما أنّ قماش الوسائد، التي كان يجلس فوقها البغدادي، ينتشر بشكل واسع في تلك المنطقة.

وأضافت أن هذا النوع من القماش كان يستورد من حلب، في حين توقفت المعامل عن إنتاجه منذ عام 2013، وهو ما يرجح وجود البغدادي في دائرة لا يتجاوز قطرها 100 كم.

من جهة أخرى أوضحت "ديلي تلغراف" البريطانية في تقرير لها، أن ملابس البغدادي التي تبدو شتوية تدل على برودة الطقس أثناء فترة التصوير، ما يرجح أن يكون التصوير جرى في واحدة من إحدى منطقتين، الأولى المنطقة الممتدة بين "تلعفر" و"جبال سنجار"، وهو المكان المرجح، والثانية هي بادية الشدادي جنوب محافظة الحسكة.

بدورها أشارت تقارير أخرى إلى أن الاعتقاد السائد في الدول الغربية حالياً هو أن البغدادي يختبئ في منطقة ما، داخل الصحراء العراقية بالقرب من الحدود مع سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم