الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

أسبوعا المخرجين في كانّ: لخوض دروب غير مطروقة

المصدر: "أ ف ب"
أسبوعا المخرجين في كانّ: لخوض دروب غير مطروقة
أسبوعا المخرجين في كانّ: لخوض دروب غير مطروقة
A+ A-

يسلّط أسبوعا المخرجين في #مهرجان_كانّ السينمائي هذا العام على سينمائيين يشقّون طريقهم للمرة الأولى في هذا الحدث العالمي، إضافةً إلى تكريم أسماء لها حضور كبير في المهرجانات منهم المخرج الفيليبيني لاف دياز والفرنسيان ريبيكا زلوتوفسكي وبرتران بونيلو.

ومن أصل 24 فيلماً طويلاً تم اختيارها، ثمّة 16 عملا لمخرجين "يشاركون في مهرجان كانّ للمرة الأولى"، وفق ما أعلن المندوب العام الجديد لفاعليات أسبوعي المخرجين الإيطالي باولو موريتي.

وقال موريتي أنّ "الهوية الأساس لهذه الفاعليات تكمن في البحث عن تجليات استشرافية ورؤى غير متوقعة، وفي منح الثقة للمخرجين الذين يجرؤون خوض دروب غير مطروقة"، لافتاً إلى أنّ "هذا الحدث يهدف إلى تقديم إضافة بهدف إثراء العرض الإجمالي لمهرجان كانّ".

وأكّدت عدم "وجود للمنافسة" في هذا الإطار.

ومن بين الأفلام المشاركة في هذه الفئة، عمل جديد للاف دياف بعنوان "ذي هالت"، فضلاً عن الفيلم المنتظر "ذي لايتهاوس" لروبرت إيدجرز، إضافة إلى الفيلم الجديد لريبيكا زلوتوفسكي بعنوان "أون في فاسيل" (فتاة سهلة).

وفي إطار أسبوعي المخرجين، سينال السينمائي الأميركي جون كاربنتر جائزة المدرب الذهبي التي تمنحها الجمعية الفرنسية لمخرجي الأفلام سنويا منذ 2002.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم