الملكة إليزابيت تنشر الصورة الأولى بنفسها في إنستغرام (صور وفيديو)

8 آذار 2019 | 12:28

المصدر: "إي أونلاين"

  • المصدر: "إي أونلاين"

الملكة إليزابيت الثانية.

نشرت #الملكة_إليزابيت الثانية يوم الخميس الصورة الأولى بنفسها عبر جهاز "الأيباد" الخاص بها في حساب #العائلة_المالكة الرسمي عبر إنستغرام عن عمر 92 عاماً. وفي أول ظهور لها في إنستغرام، اختارت الملكة وعاشقة التكنولوجيا والتطور التحدث عن زيارتها إلى متحف العلوم في لندن ناشرةً صورة لرسالة قديمة أرسلها عالم الرياضيات والمخترع تشارلز باباج إلى الأمير ألبرت، بحسب موقع "إي أونلاين" الأميركي.

View this post on Instagram

Today, as I visit the Science Museum I was interested to discover a letter from the Royal Archives, written in 1843 to my great-great-grandfather Prince Albert.  Charles Babbage, credited as the world’s first computer pioneer, designed the “Difference Engine”, of which Prince Albert had the opportunity to see a prototype in July 1843.  In the letter, Babbage told Queen Victoria and Prince Albert about his invention the “Analytical Engine” upon which the first computer programmes were created by Ada Lovelace, a daughter of Lord Byron.  Today, I had the pleasure of learning about children’s computer coding initiatives and it seems fitting to me that I publish this Instagram post, at the Science Museum which has long championed technology, innovation and inspired the next generation of inventors. Elizabeth R. PHOTOS: Supplied by the Royal Archives © Royal Collection Trust / Her Majesty Queen Elizabeth II 2019

A post shared by The Royal Family (@theroyalfamily) on


وعلّقت: "في الوقت الذي كنت أزور فيه متحف العلوم اليوم، لفتتني رسالة من الأرشيف الملكي، كتبت في عام 1843 إلى جدي الأكبر الأمير ألبرت. قام تشارلز باباج، الذي يُنسب إليه الفضل كأول رائد كمبيوتر في العالم، بتصميم "محرك الفرق"، الذي أتيح للأمير ألبرت الفرصة لرؤيته كنموذج أولي في تموز 1843. وفي الرسالة، أخبر باباج الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت عن اختراعه المحرك التحليلي الذي ساهم بإنشاء أول برامج الكمبيوتر على يد أدا لوفليس، ابنة اللورد بايرون. واليوم، سررت بالتعلّم عن مبادرات الأطفال في تشفير أجهزة الكمبيوتر وبدا لي نشر هذه الصورة في "انستغرام" اليوم مناسباً، في متحف العلوم الذي طالما دعم التكنولوجيا والابتكار وألهم الجيل القادم من المخترعين ". ثم وقّعت "إليزابيث ر."


وخلال زيارتها للمتحف، افتتحت صاحبة الجلالة رسمياً مركز سميث الجديد، وأعلنت عن افتتاح معرض جديد عن استخبارات الاتصالات سيطلق عليه اسم "توب سيكريت" هذا الصيف. كما شاهدت تلامذة المدارس يلعبون بالروبوتات ويتعلمون عن برامج مختلفة لتشفير الكمبيوتر.

وجاء منشور الملكة بعد بضعة أيام فقط من نشر قصر باكينغهام، وكلارنس هاوس، وقصر كنسينغتون إرشادات حول التعامل مع العائلة المالكة عبر حساباتهم الرسمية. وبحسب القصور، وضعت الإرشادات "للمساعدة في تحقيق بيئة آمنة لهم" في حسابات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهم. وجاء هذا الإعلان بعد انتشار أخبار حول شجار كايت ميدلتون وميغان ماركل، مما دفع الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى اتخاذ مواقف ونشر تعليقات مسيئة بحقّ الدوقتين.

الملكة إليزابيت الثانية (أ ف ب).

الملكة إليزابيت الثانية (أ ف ب).

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard