الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

الملكة إليزابيت تنشر الصورة الأولى بنفسها في إنستغرام (صور وفيديو)

المصدر: "إي أونلاين"
الملكة إليزابيت تنشر الصورة الأولى بنفسها في إنستغرام (صور وفيديو)
الملكة إليزابيت تنشر الصورة الأولى بنفسها في إنستغرام (صور وفيديو)
A+ A-

نشرت #الملكة_إليزابيت الثانية يوم الخميس الصورة الأولى بنفسها عبر جهاز "الأيباد" الخاص بها في حساب #العائلة_المالكة الرسمي عبر إنستغرام عن عمر 92 عاماً. وفي أول ظهور لها في إنستغرام، اختارت الملكة وعاشقة التكنولوجيا والتطور التحدث عن زيارتها إلى متحف العلوم في لندن ناشرةً صورة لرسالة قديمة أرسلها عالم الرياضيات والمخترع تشارلز باباج إلى الأمير ألبرت، بحسب موقع "إي أونلاين" الأميركي.


وعلّقت: "في الوقت الذي كنت أزور فيه متحف العلوم اليوم، لفتتني رسالة من الأرشيف الملكي، كتبت في عام 1843 إلى جدي الأكبر الأمير ألبرت. قام تشارلز باباج، الذي يُنسب إليه الفضل كأول رائد كمبيوتر في العالم، بتصميم "محرك الفرق"، الذي أتيح للأمير ألبرت الفرصة لرؤيته كنموذج أولي في تموز 1843. وفي الرسالة، أخبر باباج الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت عن اختراعه المحرك التحليلي الذي ساهم بإنشاء أول برامج الكمبيوتر على يد أدا لوفليس، ابنة اللورد بايرون. واليوم، سررت بالتعلّم عن مبادرات الأطفال في تشفير أجهزة الكمبيوتر وبدا لي نشر هذه الصورة في "انستغرام" اليوم مناسباً، في متحف العلوم الذي طالما دعم التكنولوجيا والابتكار وألهم الجيل القادم من المخترعين ". ثم وقّعت "إليزابيث ر."


وخلال زيارتها للمتحف، افتتحت صاحبة الجلالة رسمياً مركز سميث الجديد، وأعلنت عن افتتاح معرض جديد عن استخبارات الاتصالات سيطلق عليه اسم "توب سيكريت" هذا الصيف. كما شاهدت تلامذة المدارس يلعبون بالروبوتات ويتعلمون عن برامج مختلفة لتشفير الكمبيوتر.

وجاء منشور الملكة بعد بضعة أيام فقط من نشر قصر باكينغهام، وكلارنس هاوس، وقصر كنسينغتون إرشادات حول التعامل مع العائلة المالكة عبر حساباتهم الرسمية. وبحسب القصور، وضعت الإرشادات "للمساعدة في تحقيق بيئة آمنة لهم" في حسابات مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهم. وجاء هذا الإعلان بعد انتشار أخبار حول شجار كايت ميدلتون وميغان ماركل، مما دفع الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى اتخاذ مواقف ونشر تعليقات مسيئة بحقّ الدوقتين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم