مدرب إيران: كأس آسيا ليست نزهة

8 كانون الثاني 2019 | 09:31

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

بداية قوية لإيران (أ ب).

خسرت منتخبات #اليمن و #الفيليبين و #قرغيزستان، المشاركة في نهائيات #كأس_آسيا للمرة الأولى في تاريخها، مبارياتها في الجولة الأولى من دور المجموعات للنهائيات المقامة في #الإمارات حتى الأول من شباط المقبل.

ومني اليمن الجريح بأقسى خسارة أمام إيران، المرشحة لإضافة لقب رابع إلى سجلها بخماسية نظيفة، فيما خسرت الفيليبين وقرغيزستان بصعوبة أمام كل من كوريا الجنوبية (0-1) والصين (1-2).

على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة بابوظبي، خطت إيران خطوة كبيرة نحو دور الـ16 وتصدرت المجموعة الرابعة موقتاً بانتظار مواجهة العراق بطل 2007 وفيتنام، اليوم الثلثاء، على ملعب مدينة زايد في ابوظبي.

وعلى رغم غياب نجمها علي رضا جهانبخش بسبب الإصابة، حسمت إيران، المشاركة في البطولة للمرة الـ14 توالياً ويشرف عليها المدرب البرتغالي الخبير كارلوس كيروش، المباراة من شوطها الأول بتسجيلها ثلاثية صريحة.

بدوره، دفع اليمن ثمن توقف الدوري منذ أربع سنوات بسبب النزاع المستمر منذ 2014 بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمدعومة من تحالف تقوده السعودية، والمتمردين الحوثيين القريبين من إيران.

وقال مدرب اليمن السلوفاكي يان كوسيان: "واجهنا فريقا خبيرا وقويا من الناحية البدنية. خسرنا المباراة في غضون 10 دقائق في الشوط الاول".

ورأى كيروش ان خسارة أوستراليا حاملة اللقب أمام الاردن وفوز كوريا الجنوبية الضيق على الفيليبين ذكرا لاعبيه بأن كأس آسيا ليست نزهة: "لأكون صريحا ساهمت هذه النتائج بافهام اللاعبين ان كأس آسيا ليست قالب حلوى. قلت لهم انه ينبغي التركيز في المباراة الاولى واستفادوا من تلك الدروس".

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard