الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تانيا قسيس تسحر الجمهور أمام السيسي وعباس: "مبروك لمصر" (صور وفيديو)

تانيا قسيس تسحر الجمهور أمام السيسي وعباس: "مبروك لمصر" (صور وفيديو)
تانيا قسيس تسحر الجمهور أمام السيسي وعباس: "مبروك لمصر" (صور وفيديو)
A+ A-

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي مساء أمس مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية وهي الكاتدرائية الأكبر بالشرق الأوسط، في قاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية في مصر، بالتزامن مع عيد الميلاد، في حضور عدد من القادة وكبار المسؤولين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومشاركة نخبة من الفنانين أبرزهم: أنغام ومحمد الشرنوبي وهشام عباس.

بأنشودة مسيحية شهيرة وأداء راقٍ، وقفت السوبرانو تانيا قسيس أمام الرئيس السيسي وسحرت الحضور في "ترنيمة مريم" (Ave Maria) التي امتزجت مع أنشودة "مولاي" الشهيرة للشيخ سيد النقشبندي التي غناها الفنان أسامة الخولي بتوزيع لجوني فنيانوس، لتصنع ملحمة من الوحدة الوطنية بتداخل الأغاني الدينية الإسلامية مع المسيحية.

امتزجت نغمات ترنيمة "مريم" المسيحية مع أنشودة "مولاي" الإسلامية الشهيرة للمرة الأولى لهذه المناسبة، بانسيابية وهدوء مميزين، في تجسيد للوحدة الوطنية بين أطياف الشعب المصري والحاضرين داخل قاعة الاحتفالات الرئيسية، في العاصمة الإدارية الجديدة.

أداء قسيس في هذا الاحتفال ترك بصمة كبيرة لدى المصريين، إذ غرّدت في حسابها عبر "تويتر" قائلة: "فخورة بمشاركتي الشعب المصري والرئيس السيسي هذا الحدث العظيم! مبروك لمصر، للمسلمين وللمسيحيين".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم