الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

شبكة بـ32 ألف جنيه... جدل في الشارع المصري بسبب خطوبة طفلين

المصدر: صيحات
محمد أبو زهرة
شبكة بـ32 ألف جنيه... جدل في الشارع المصري بسبب خطوبة طفلين
شبكة بـ32 ألف جنيه... جدل في الشارع المصري بسبب خطوبة طفلين
A+ A-

لا صوت يعلو في الشارع المصري فوق صوت حفل خطوبة أصغر عريسين، في محافظة كفر الشيخ، حيث يبلغ العريس الذي يدعى فارس شريف الخادم 15 عاماً فقط، على عروس أصغر منه بعامين تدعى ندى الدسوقي عبد البر، إلا أن الغريب في الأمر أنه قدم لها شبكة من الذهب تبلغ قيمتها 32 ألف جنيه.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من الأطفال من زملائهما بالمدرسة الإعدادية التي يدرسان بها، حيث بدأت القصة بعدما أبلغ الطالب والده الذي يعمل بائع خضراوات وفاكهة، بأنه يرغب في خطبة زميلته "ندى" التي تصغره بعامين، ليتفق أهل الطفلين على تنظيم حفل خطوبة لهما أقيم أول أمس السبت، بمركب نيلي.

الواقعة أثارت جدلاً كبيراً وسط حالة من السخرية والتهكم لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما استدعت تدخل المجلس القومي لحقوق الطفل، إلا أن والد الطفل شدد على أنه ستقام مراسم الزفاف بعد بلوغ العروسين السن القانونية.

بينما دافعت والدة العريس عن تنظيم حفل الخطوبة، مؤكدة أن ابنها صغير سناً لكنه كبير عقلا وناضج، وهو ما دفعهم للموافقة على إقامة الخطوبة، بجانب تأكيد أنهما سيتزوجان في المستقبل بعد بلوغ السن القانونية، قائلة "لو ابني التاني اللي عنده 10 سنين ارتبط وحب فعلا سأخطب له عادي".

بينما أكد صبري عثمان، المنسق العام لخط نجدة الطفل، أن ما حدث مهزلة اجتماعية مستمرة في المجتمع المصري بزواج الأطفال، مؤكداً أنه مهما قاموا بإجراءات فلن يستطيعوا منعها بسبب قلة ثقافة بعض المصريين، حيث شن هجوماً على والدي الطفلين، مشدداً على أن الأطفال في هذه المرحلة غير مدركين تماماً ولا يستطيعون تحمل المسؤولية أو معرفة معنى العاطفة.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم