العثور على قائد عمليّات البحريّة الأميركيّة في الشرق الأوسط جثّة هامدة في البحرين

2 كانون الأول 2018 | 17:17

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الادميرال ستيرني على السفينة الاميركية 1MC للترحيب بطاقم مدمرة الصواريخ جيسون دونهام (DDG 109) المتوجهة الى المنامة، البحرين في 24 أكتوبر 2018 (أ ف ب).

أعلن الجيش الأميركي العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط نائب الأدميرال #سكوت_ستيرني جثة هامدة في مقر إقامته في البحرين السبت، مؤكداً استبعاد أي شبهة جنائية حول موته.

وقال الأدميرال جون ريتشاردسون، رئيس العمليات البحرية الأميركية، في بيان إنّ "هذه أنباء مدمّرة لعائلة ستيرني وللأسطول الخامس، والبحرية بأكملها".

وإذ أشاد الأدميرال ريتشاردسون بمناقبية الضابط الراحل، أكّد أنّه "في هذا الوقت ليست هناك أي شبهة جنائية"، مشيراً إلى أنّ دائرة التحقيقات الجنائية في البحرية الأميركية ووزارة الداخلية البحرينية تتعاونان في التحقيق.

وفي انتظار تعيين خلف لستيرني، تم تكليف نائب قائد الأسطول الخامس مساعد نائب الأدميرال بول شليز تولي مهمات الضابط الراحل موقتاً.

وكان ستيرني تولّى في أيار مهماته قائداً لكل من القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية- التي تشمل الأسطول الخامس- والقوات البحرية المشتركة.

وستيرني متحدّر من شيكاغو، والتحق بسلاح البحرية عام 1982 بعد تخرّجه من جامعة نوتردام، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد.

ولاحقاً، حصل على درجة الماجستير من جامعة الدفاع الوطني (أن دي يو) التابعة للبنتاغون.

وخدم ستيرني في العديد من أسراب الطائرات المقاتلة، وتولّى في كابول رئاسة أركان فريق العمل المشترك الرقم 435، ولاحقاً رئاسة أركان فريق العمل المشترك بين الوكالات الرقم 435.

وفي الولايات المتّحدة، مارس ستيرني مهمات مختلفة، بما فيها التدريب. كذلك، شغل العديد من المناصب العليا، بما في ذلك منصب مدير العمليات في القيادة المركزية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard