الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

مصافحات وابتسامات... قادة العالم يرحّبون بولي العهد السعودي في قمّة العشرين

المصدر: "أ ف ب"
مصافحات وابتسامات... قادة العالم يرحّبون بولي العهد السعودي في قمّة العشرين
مصافحات وابتسامات... قادة العالم يرحّبون بولي العهد السعودي في قمّة العشرين
A+ A-

رحّب قادة العالم بـ#ولي_العهد_السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان خلال #قمة_العشرين اليوم، مؤكدين عدم نبذه قبل مرور نحو شهرين على مقتل الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي.

وشوهد الأمير وهو يتحدث الى الرئيس الاميركي دونالد ترامب وابنته ايفانكا، ويصافح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، قبل بدء القمة التي تستمر يومين في بوينوس آيرس.

وتصافح الأمير مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقوة، وتبادلا الابتسامات العريضة والشد على الايدي، خلال التقاط الصورة الجماعية لزعماء أكبر الاقتصادات في العالم.

كذلك، ذكرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي انها ستلتقي الأمير محمد بن سلمان. وقالت انها ستمارس ضغوطا عليه في قضيتي مقتل خاشقجي والحرب في اليمن التي تعتبرها الأمم المتحدة أسوأ كارثة انسانية في العالم.

وقالت ماي لـ"سكاي نيوز": "السعوديون بحاجة الى ان يكون تحقيقهم كاملا وموثوقا وشفافا، وان يكون باستطاعة الشعب الثقة بنتيجته، وكذلك أن تتم محاسبة المسؤولين (عن الجريمة)".



وقال ماكرون للصحافيين، قبل الاجتماع بولي العهد السعودي، انه سيتناول "من دون شك" مقتل خاشقجي، كاتب صحيفة "واشنطن بوست" المقيم في الولايات المتحدة الذي قتل خلال زيارته قنصلية بلاده في اسطنبول.

وكان ترامب اعتبر ان الأمير محمد قد يكون على علم بمقتل خاشقجي. لكنه اشار الى ان السعودية ذات أهمية في ما يتعلق بالأعمال ومعاداة ايران.

وتحرك مجلس الشيوخ الأميركي هذا الاسبوع لوقف الدعم للحرب في اليمن التي تقودها السعودية، وسط غضب ازاء الهجمات التي تطال المدنيين هناك، بينها استهداف حافلة مدرسية ومستشفيات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم