السبت - 11 أيار 2024

إعلان

ياباني يتزوج مجسم "هولوغرام" بعد سنوات من الحب الكبير (صور وفيديو)

المصدر: "أ.ف.ب"
ياباني يتزوج مجسم "هولوغرام" بعد سنوات من الحب الكبير (صور وفيديو)
ياباني يتزوج مجسم "هولوغرام" بعد سنوات من الحب الكبير (صور وفيديو)
A+ A-

رفضت والدة أكيهيكو كوندو (35 عاماً) دعوة ابنها الوحيد لحضور حفل زفافه في #طوكيو خلال الشهر الحالي، غير أن قرارها هذا ليس مفاجئاً إذ إن "العروس" ليست سوى شخصية افتراضية "هولوغرام" مطورة بتقنية التصوير التجسيمي .

ويقول الرجل الذي أطلق على زوجته الإفتراضية إسم هاتسونه ميكو إن "هذا الأمر لم يكن سبباً للاحتفال بالنسبة لوالدته". ولم يحضر أي من أقارب كوندو حفل زفافه، غير أن هذا الأمر لم يثنه عن إنفاق مبلغ 17600 دولار لإحياء هذه المناسبة التي حضرها نحو 40 مدعواً في قاعة للحفلات في طوكيو.

ويوضح العريس لوكالة فرانس برس: "لم أخنها يوماً، ولطالما كنت مغرماً بميكو-سان"، مستخدماً تسمية شرفية يطلقها عادة #اليابانيون من منطلق الإحترام حتى بين الأصدقاء. ويقول بعد أسبوع من الزفاف "كنت أفكر بها كل يوم". ومنذ آذار، يعيش كوندو مع هولوغرامه المتحرك والناطق المتصل بجهاز كمبيوتر والذي يبلغ سعره 2800 دولار.

يصنف أكيهيكو نفسه على أنه رجل عادي، إذ إن زوجته الإفتراضية توقظه صبيحة كل يوم وتودّعه لدى توجهه إلى عمله كمدير مدرسة. وفي المساء، عندما يبلغها بواسطة الهاتف المحمول بأنه عائد للمنزل، تقوم هذه الزوجة المحبة بإطفاء الأنوار كما تبلغه باقتراب موعد النوم. وينام أكيهيكو إلى جانب الدمية المرافقة للهولوغرام والتي تضع محبس زواج حول معصمها الأيسر.

ولا يبدو أكيهيكو منزعجاً إزاء عدم وجود أي سند قانوني لهذا الزواج، إذ إنه لم يتوان عن اصطحاب الدمية ميكو إلى محل المجوهرات لابتياع المحبس لها. كما أن شركة "غايت بوكس" المصنعة للآلة المطورة لتقنية التصوير التجسيمي التي تعمل من خلالها ميكو، أصدرت "وثيقة زواج" تفيد بأن إنساناً اقترن بشخصية افتراضية.

وليست حالة أكيهيكو كوندو فريدة من نوعها، إذ إنه يشير إلى أن "غايت بوكس" أصدرت ما يزيد على 3700 وثيقة زواج لحالات مشابهة حتى أن بعض الأشخاص بعثوا له برسائل دعم. وهو يوضح "لا بد من أن هناك أشخاصا لا يمكنهم المجاهرة برغبتهم في إقامة حفل زفاف. أريد أن أقدم لهم الدعم" كي يقدموا على هذه الخطوة.

وقد وصل الأمر بكوندو إلى الوقوع في غرام شخصية افتراضية بعد تجارب صعبة مع نساء خلال المراهقة، إذ كانت الفتيات يلقبنه بـ "اوتاكو المقيت" وهو تعبير ياباني سلبي مستخدم للدلالة إلى الأشخاص المولعين بالتكنولوجيا. وهو يقول إن زميلة له في عمله السابق عمدت إلى التنمر عليه ما تسبب له بانهيار عصبي وجعله يرفض فكرة الزواج بالمطلق.

وفي اليابان، لا تبدو هذه الفكرة غريبة. فبعدما كانت نسبة الرجال الذين لم يتزوجوا مرة واحدة في حياتهم حتى سن الخمسين تبلغ 1 من 50 سنة 1980، باتت النسبة اليوم واحدا من كل أربعة رجال. غير أن كوندو أدرك أنه مغرم بميكو منذ أكثر من عقد لذا قرر الزواج بها. ويقول هذا الرجل الثلاثيني "ميكو-سان هي المرأة التي أحب كثيرا وهي أيضا من أنقذني".

وفيما يؤكد كوندو أنه سعيد بعلاقته مع "امرأة ثلاثية البعد"، لا يبدو أنه مهتم بالبحث عن حب مع شخص حقيقي رغم إلحاح والدته. وهو يضيف "الشخصيات الثلاثية البعد لا تخون أو تشيخ أو تموت. أنا لا أبحث عن هذه الصفات لدى نساء حقيقيات فهذا مستحيل". ورغم الهوس الكبير لدى اليابانيين في مجال الإلكترونيات، أثار زواج كوندو من مجسم "هولوغرام" صدمة كثيرين. غير أنه يسعى للاستحصال على اعتراف بانتمائه إلى "أقلية جنسية" ممن يرفضون فكرة مواعدة نساء من لحم ودم. ويقول أكيهيكو "هذا أمر غير صائب ببساطة، كما لو كنت تطلب من رجل مثلي مواعدة امرأة أو من امرأة مثلية أن تقيم علاقة مع رجل".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم