الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

ما قواعد الموضة التي يجب عدم الالتزام بها في الشتاء؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
ما قواعد الموضة التي يجب عدم الالتزام بها في الشتاء؟
ما قواعد الموضة التي يجب عدم الالتزام بها في الشتاء؟
A+ A-

مزج المطبّع المتكرر الألوان، اختيار إطلالات بيضاء خلال فصل الشتاء، التجرّؤ على مزج الأحمر والزهر، الانزلاق في جوارب مع صندل صيفي بكعب عالٍ، ركوب أمواج الألوان الفاهية ما إن يطل الصقيع برأسه... العديد من قواعد الموضة التي اعتدناها يجب أن ننساها هذا الشتاء، علما أنّ الجرأة تتقاطع مع الموضة واضعة اتجاهات هرميّة تستوجب الالتزام بها. فبجانب المطبّع برسومات أو نقشات حيوانيّة والجزمات المطليّة اللمّاعة، العديد من القطع التي تتميّز بطلّة ريترو والتي لا نستطيع مقاومتها تعود إلى خزانتنا الخريفيّة، النتيجة؟ الترتر البراق خلال النهار، الدنيم في طلّة كاملة، الأبيض يطرق بابنا، صنادل الصيف تكمل مهمّتها في الشتاء، كما أنّ الزهري الوردي والأزرق والأخضر المائي تفرض نفسها بطريقة لا مفرّ منها هذا الفصل. اللحظة مناسبة لوضع قائمة بعشر قواعد يجب أن ننساها لنستمر في أجواء الموضة.

خطأ: عدم ارتداء الزهر مع الأحمر

صح: وكأننا نقدم تحيّة لسنوات الثمانينات الجميلة! فتركيب الأحمر مع اللون الزهري يلعب على المصطلحات ويأتي ليفجّر بلطف هذه الصورة المزعجة والخطوة الخاطئة، الى أقصى الحدود. فهذا الشتاء، هناك أسطول كبير من القطع بألوان النيون تقدم لنفسها مكاناً للاختيار في خزانتنا، مثل الفوشيا الجريء والأحمر الناري.


خطأ: عدم ارتداء الألوان الفاهية في الشتاء

صح: اللون الزهري الشبيه بغزل البنات، الأزرق الولاّدي، الأصفر الميموزا، الأخضر المائي... هذا الفصل، ألوان الباستيل تصبغ خزانتنا من خلال عودة روح الأربعينات المحلاّة. فستان من الساتان، تنورة مع ثنيات، شبك محبوك، جزمة كاوبوي، حقيبة صغيرة ريترو، الباستيل يفرض نفسه في الشتاء، تاركاً في الخزانة صورة الصيف بامتياز. القرار اتخذ: سنكون باستيل هذا الشتاء!


خطأ: الابتعاد عن مزج المطبّع

صح: مربع قطني، نقشة الفهد، المنقّط، نقشة الحمار الوحشي، هوس الشعار... لطلّة جريئة مضبوطة، فالمطبّع المتكرر الألوان والمكثّف يدعو نفسه الى الخزانة الخريفيّة بامتياز، تاركاً مكاناً للخيال. اذاً لنمزج المطبّع!




خطأ: عدم ارتداء جوارب مع صندل بكعب عال

صح: الثنائي جوارب – صندل هبط في الأمس تاركاً فجوة في الأسلوب لا تغتفر، ليعود ويضاعف الخيال ويسكن هنا وهناك، في الأرجل المرصودة على الرصيف. جوارب من الدانتيل مع صنادل مزيّنة بالترتر، جوارب مقلّمة في قباقيب... اتجاه لمكافحة الصقيع الذي سيحقق ميزة أعاجيبنا الصيفيّة التي ستستمر على مدار السنة.



خطأ: الابتعاد عن الإطلالة الملوّنة

صح: لإحياء الريترو مع نبرة الثمانينات، نلجأ الى مزج مروحة الألوان الصارخة. الأزرق الفلوري، الأصفر الخردلي، الأخضر بلون خشب التنوب، الأحمر المتوهج، الزهري الفوشيا، البرتقالي الباهت، البنفسجي القوي... لنحصل على سرب من تأثيرات النيون والتكنولوجيا. فألوان الفلاشي قدّمت جرعة من الجرأة ومن المرح ومن حب المغامرة لخزانتنا الشتائيّة.


خطأ: عدم ارتداء الأبيض في الشتاء

صح: رأيناه سابقا وعدنا ورأيناه أيضا في الفصل الأخير، إطلالة كاملة وطاهرة تعود على رأس هذا السباق المحموم، تترك لنا القدرة على اظهار المخلب الأبيض، حتى أثناء تساقط الثلوج. طلّة التسعينات المفترضة، أكسسوارات كانت مرفوضة سابقاً، طلّة بتوليّة... الأبيض يأخذ من جديد بثأره من أجل شتاء زائل، رومنسي، وشاعري.


خطأ: عدم ارتداء الترتر خلال النهار

صح: حمى الليل... حمى النهار... في هذا الفصل يتم مزج الباييت مع الترتر ممّا يشعل الأجواء على الأرصفة، ويذكرنا أنّ الموضة هي "احتفال". انه مزيج من حقبة الثمانينات! معطف على شكل كرة شجرة الميلاد الفضيّة، فستان فيكتوري، سروال مضيء، الستراس الذي يعكس أجواء علب الليل في حقباتها القديمة والتي تقدم مقياساً جديداً لعمل المكتب خلال النهار، الأمر الذي يجعلنا نخترع شيئاً ما لحياتنا اليوميّة!



خطأ: عدم ارتداء الأسود مع الأزرق

صح: ماذا عن مزج الأسود مع الأزرق هذا الفصل؟ نحن نحبه ونعتز به ونتبنّاه فوق كل اعتبار. الأزرق اللازوردي، الأزرق السامي، الدنيم، الأزرق الماجوريل، أزرق Klein، اللون النيلي، الأزرق الفيروزي والياقوتي، الأزرق السماوي... العديد من تدرجات اللون الأزرق التي تقدّم نفساً من الهواء النقي الى قطعنا السوداء العزيزة على قلبنا.



خطأ: التنسيق الدائم للون الحذاء الذي يتجانس مع الحقيبة

صح: لطالما كانت القاعدة منذ زمن طويل تفرض تجانس الحذاء مع الجزدان، ولكن اليوم هذا التجانس يعتبر خطوة لا تغتفر. جزمة بيضاء؟ نحمل معها حقيبة متنوّعة المقاييس، خف من الحرير الأخضر؟ نحمل معه جزدان ريترو بلون البنفسجي القوي، حذاء رياضياً مبهرجاً؟ نحمل معه حقيبة من الخرز أو اللؤلؤ.


خطأ: عدم ارتداء الدنيم بشكل كامل

صح: طلّة راعية البقر ودّعت الرفوف المكسوّة بالغبار لتعود وتسكن خزانتنا الخريفيّة. فعدا عن توقيعها على عودة لبقة لاحظناها هذا الفصل، فاتجاه "الغرب البعيد" يشعل الأجواء! جينز متوهّج، سترة شديدة الوساعة من الجينز، حزام مع لوغو، جزمة كاوبوي مزيّنة بالأنموذج الحديدي المعروف، ممّا يجعلنا نتبنّى الطلّة الكاملة لمروّض الخيول في تكساس!






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم