كيريل يندّد ببطريركيّة القسطنطينيّة "الانشقاقيّة"

19 تشرين الأول 2018 | 20:16

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

كيريل مترئسا قداسا احتفاليا في مينسك في 14 ت1 2018 (أ ف ب).

ندد البطريرك الارثوذكسي الروسي #كيريل اليوم بـ#بطريركية_القسطنطينية، معتبرا أنها "انشقاقية"، وذلك بعد اعترافها بكنيسة مستقلة عن موسكو في اوكرانيا.

وقال كيريل، على ما نقلت عنه وكالة "تاس" للانباء إن "بطريركية القسطنطينية حذت حذو الانشقاقيين. لقد انتهكت كل القواعد الكنسية، وتدخلت في قوانيننا، وصفحت عن الانشقاقيين". وأضاف في تصريح شديد اللهجة: "هذا يعني انها حذت حذو الانشقاقيين، واصبحت انشقاقية بذاتها".

وقررت بطريركية القسطنطينية الاسبوع الماضي الاعتراف بكنيسة ارثوذكسية مستقلة في أوكرانيا، الامر الذي يثير تساؤلات عن مصير ملايين المؤمنين في هذا البلد، حيث للكنيسة الروسية نفوذ كبير.

وردا على ذلك، اعلنت الكنيسة الروسية الاثنين قطع كل علاقاتها بالقسطنطينية.

واكد البطريرك كيريل اليوم ان "الغالبية الكبرى من الارثوذكس" تؤيد هذا القرار الذي يثير مخاوف من حصول انشقاق في العالم الارثوذكسي.

اليوم، توجه مسؤول العلاقات الخارجية في الكنيسة الروسية الاسقف هيلاريون الى الفاتيكان، لاجراء محادثات مغلقة مع البابا فرنسيس، على ما ذكرت وكالة "ريا نوفوستي" للانباء.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard