السبت - 11 أيار 2024

إعلان

ترامب ينتقدها و "أن بي سي" تصحّح

المصدر: "نيويورك بوست"
"النهار"
A+ A-

جاء التصحيح لتغريدة أوردتها "أن بي سي" يوم الجمعة خلال التجمع الانتخابي، حين كان الرئيس الأميركي يتحدث عن وجوه تاريخية أنجبتها الولاية. وقد جاء فيها: "شاهدوا: الرئيس ترامب يقول ‘روبرت لي كان جنرالاً عظيماً‘ خلال تجمع انتخابي في أوهايو، داعياً الزعيم الكونفيديرالي بال ‘مذهل‘".

ويوم أمس الأحد غرّد ترامب على "تويتر" أنّ تعليقاته كانت تحيّة لغرانت: "أن بي سي نيوز غيّرت عمداً وبشكل كامل مقصد ومعنى روايتي عن الجنرال روبرت إي لي والجنرال يوليسيس غرانت. كانت في الواقع تحية للمحارب غرانت والولاية العظيمة التي وُلد فيها. كالعادة، تقرير غير نزيه. حتى وسائل الإعلام السائدة مُحرَجة!"

أشاد ترامب يوم الجمعة بالرئيس الأميركي الأسبق المولود في أوهايو ويليام ماكينلي قبل أن يتحدث أيضاً عن غرانت: "أعطتكم أوهايو أيضاً جنرالاً كان مذهلاً. لقد كان يشرب قليلاً أكثر من اللازم. أنتم تعلمون عمّن أتحدث". وأضاف ترامب أنّه بالرغم من ذلك لجأ الرئيس أبراهام لينكولن إليه من أجل هزيمة لي الذي وصفه أيضاً ب "المقاتل الحقيقيّ العظيم".


وذكر ترامب كيف حقّق غرانت انتصاراً ساحقاً مشيراً إلى الاعتراض الذي واجهه لينكولن بسبب لجوئه لغرانت المدمن على الكحول، قبل أن يضيف أنّ "لينكولن قال: ‘لا آبه بما إذا كان مدمناً على الكحول، بصراحة، أعطوني أكثر، ستة أو سبعة مثله‘. وبدأ بالانتصار. لقد كانت لغرانت – فعلاً مشكلة جدّيّة، مشكلة شرب جدّيّة، لكن كم كان جنرالاً جيّداً. وأخيراً بدأ الاعتراف به على أنّه جنرال عظيم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم