الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

"فورت نايت" ليست أشهر الألعاب الإلكترونية في "يوتيوب"

المصدر: "ذا فيرج"
محمد أبو زهرة
A+ A-

برغم الشهرة الكبيرة للعبة "فورت نايت"، التي باتت إحدى أشهر الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم، وهي لعبة تعمل على نظام تشغيل "بلاي ستيشن 4" و"إكس بوكس ون" ومايكروسوفت ويندوز وماك أو "إس وآي أو إس" والأندرويد، حيث تعتمد على ظهور مفاجئ لعاصفة عالمية تؤدي إلى اختفاء 98% من سكان العالم، وتظهر المخلوقات الشبيهة بالزومبي لتهاجم الباقي، حيث تسمح اللعبة للاعبين بالمساعدة في مواجهة العاصفة وحماية الناجين وقتل مخلوقات الزومبي.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فرغم الشهرة الكبيرة للعبة، إلا أنها لم تكن الأشهر على موقع الفيديوات الشهير يوتيوب، طبقا لتصريحات ريان وايت مدير محتوى وشراكات الألعاب في يوتيوب.

وأكد ريان وايت، أن فورت نايت حصلت على شهرة واسعة وكانت أحد الأسباب الرئيسية، إلا أن لعبة ماينكرافت ما زالت هي اللعبة الأشهر على مستوى العالم، بخاصة أن "فورت نايت" لم تنتشر في كل الأسواق بعد برغم شهرتها في أوروبا وأميركا.

وشدد مسؤول ألعاب يوتيوب، أن ماينكراف شاهدها 74 مليون لاعب نشط في شهر كانون الأول الماضي، في حين شاهد فورت نايت 3.4 ملايين لاعب في وقت سابق من العام الحالي، مشدداً على أن ماينكرافت تقدم تحديثات جديدة تجبر لاعبيها على العودة للعبة.

وأضاف ريان أن شهرة الألعاب على يوتيوب تتغير طبقا للسوق أو المنطقة، حيث تتصدر ألعاب القتال والمعارك القمة في الشرق الأوسط وآسيا، مثل  "آرينا أوف فالور" و"موبايل ليجند بانج بانج"، اللتين تمتلكان شهرة كبيرة في الشرق الأوسط وآسيا إلا أنهما لم تحصلا على الشهرة اللازمة في أميركا.

https://www.theverge.com/2018/9/18/17873772/youtube-biggest-top-game-minecraft-fortnite

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم