الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

هارفي واينستين المتّهم بالاغتصاب يمثل أمام المحكمة: "أنا غير مذنب"

المصدر: "ا ف ب"
هارفي واينستين المتّهم بالاغتصاب يمثل أمام المحكمة: "أنا غير مذنب"
هارفي واينستين المتّهم بالاغتصاب يمثل أمام المحكمة: "أنا غير مذنب"
A+ A-

ردّ المنتج الهوليوودي #هارفي_واينستين الذي وجه إليه الاتهام رسميا في 25 أيار في قضية اغتصاب تعود الى العام 2013 واعتداء جنسي وقع في 2004، التهم المنسوبة إليه في محكمة #مانهاتن.

واختار المنتج البالغ 66 عاما، والذي تتهمه نحو 100 امرأة بانتهاكات جنسية تراوح من التحرش الجنسي الى الاغتصاب، عدم الإقرار بالتهم الرئيسية الثلاث الموجهة إليه، واحدة منها في قضية الاعتداء الجنسي، واثنتان في جريمة الاغتصاب. وفي حال إدانته، يواجه عقوبة سجن قد تصل إلى 25 عاما.

ولم يتلفظ واينستين الذي ارتدى بزة سوداء مع ربطة عنق من اللون عينه، سوى ببضع كلمات في قاعة المحكمة التي غصت بالحضور. وقال بصوت خافت بالكاد سمع: "غير مذنب"، ردّا على القاضي الذي سأله على أي أساس ينوي المرافعة. واكتفى بالردّ بـ"نعم" مرات عدة، حينما كان القاضي يعرض له شروط وضعه قيد المراقبة.

وتولى محاميه بن برافمان التكلم بالنيابة عنه في معظم الجلسة، مذكرا بقرينة البراءة التي ينبغي لموكله أن يتمتع بها، رغم نشر الانتهاكات الجنسية المنسوبة إلى واينستين بالتفصيل في الإعلام، وانتشارها في أوساط الرأي العام على نطاق واسع.

ولم يكشف عن هوية المرأة التي تتهم واينسيتن بالاغتصاب. وقال برافمان إنها أقامت علاقات جنسية بالمنتج على مدى 10 سنوات برضى الطرفين، غير أن هذه المعلومة لم تؤكد.

أما المرأة التي تتهمه بالاعتداء الجنسي، فهي لوسيا إيفنز التي باتت اليوم مستشارة في شؤون التسويق. وكانت وقتها تطمح الى خوض غمار التمثيل. وتقول إن واينستين أجبرها على القيام بمداعبة جنسية فموية في مقرّ شركته للإنتاج "ميراماكس"، متعهدا إشراكها في برنامج تلفزيون الواقع المخصص لعارضات الأزياء "بروجيكت راناواي".

وينفي واينستين، عبر محاميه، أن يكون أقام أي علاقة جنسية من دون موافقة الطرف الآخر، منذ تكشف أولى المعلومات في هذا الخصوص.

وتتهمه أكثر من 100 امرأة مغمورة أو مشهورة، بينهن آشلي جاد وغوينث بالترو وسلمى حايك، بالتحرش والاغتصاب والاعتداء الجنسي. وفتحت تحقيقات في شأنه في لوس أنجليس ولندن. لكن لم يوجه إليه الاتهام رسميا إلا في نيويورك. وقد رفعت في حقه أيضا شكوى جماعية في مسار مدني.

وأفرج عنه في مقابل كفالة قدرها ميلون دولار، شرط أن يضع سوارا إلكترونيا، ويحصر تنقلاته في ولايتي نيويورك وكونيتيكت.

وقد يستغرق التحضير لمحاكمته أشهرا عدة سيسعى فريق الدفاع خصوصا خلالها إلى الحؤول دون إدلاء نساء أخريات يدّعين أنهن من ضحاياه، بشهاداتهن في المحكمة.
ولا يستبعد خبراء أن يقرّ واينستين بذنبه في نهاية المطاف، كي ينال عقوبة مخفضة، في حال اعتبر محاموه أن كسب الدعوى لم يعد في مقدورهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم