الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

أغرب العادات والطقوس الرمضانية حول العالم

جورج حداد
أغرب العادات والطقوس الرمضانية حول العالم
أغرب العادات والطقوس الرمضانية حول العالم
A+ A-

تتشارك غالبية الدول الاسلامية حول العالم في طقوس الاحتفال بشهر رمضان المبارك، الّا أن هناك بعض البلدان التي تمتلك عادات وطقوس غريبة تطلقها عند انطلاق الشهر الفضيل، وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم أغرب العادات الرمضانية في دول متنوعة حول العالم.

إندونيسيا

تستقبل الدولة الاسلامية الأكبر من حيث عدد السكان، شهر رمضان بعادة قرع الطبول التقليدية والتي تحمل اسم "البدوق"، كما تمنح الحكومة الاندونيسية اجازة اسبوعية لجميع الطلاب للتعود على الصيام.

نيجيريا

يقيم النيجيريون موائد الافطار أمام منزلهم في الشهر الفضيل، وجرت العادة أن تتناول الاسر النيجيرية المتجاورة طعام الافطار سوياً، حيث تجمع كل أسرة المأكولات التي تم إعدادها في أماكن قريبة من المساجد، ويتم تقسيم الموائد إلى جزأين أحدهما للرجال والآخر للنساء.

جزر القمر

يمكننا اطلاق لقب العادة الاجمل، على ما يحصل في جزر القمر خلال اليوم الاول في الليلة الأولى من رمضان، وذلك بسبب خروج السكان حاملين المشاعل وتوجههم إلى السواحل، حيث ينعكس نور المشاعل على صفحة المياه، ويقرعون الطبول إعلانًا بقدوم شهر الصوم، ويظل السهر حتى وقت السحور. 

موريتانيا

أعتقد أنها العادة الاغرب بين الجميع، حيث يحلق الرجال في موريتانيا رؤوسهم قبل الشهر الفضيل بأيام، حتى يتزامن نمو الشعر الجديد مع نهاية الشهر، وتسمى هذه العادة باسم "زغب رمضان"، وتؤجل الأسر أعراسها إلى شهر رمضان تفاؤلاً به على عكس ما يحصل في معظم الدول الاسلامية حول العالم.

باكستان

"الزفاف للمرة الاولى"، هو اسم الحفل الذي يزف به الطفل الذي يصوم للمرة الأولى كأنه عريس، ويرتدي خلاله ملابس تشبه ملابس العريس اضافة الى غطاء ذهبي يزين الرأس. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم