السبت - 11 أيار 2024

إعلان

نادين لبكي: للتوقف عن ادارة ظهورنا لمعاناة "اطفال الشوارع"

المصدر: "أ ف ب".
نادين لبكي: للتوقف عن ادارة ظهورنا لمعاناة "اطفال الشوارع"
نادين لبكي: للتوقف عن ادارة ظهورنا لمعاناة "اطفال الشوارع"
A+ A-

دعت المخرجة اللبنانية #نادين_لبكي التي نالت مساء السبت جائزة لجنة التحكيم في الدورة الحادية والسبعين من مهرجان #كانّ الى "التوقف عن ادارة ظهورنا وغض الطرف عن معاناة" اطفال الشوارع الذين تساء معاملتهم. 

وقالت المخرجة البالغة 44 عاما لدى تسلمها جائزتها عن فيلم "كفرناحوم": "اريد ان ادعوكم الى التفكير لان الطفولة المعذبة هي اساس الشر في العالم".

وأضافت: "لا يمكننا ان نستمر بادارة ظهورنا وغض الطرف عن معاناة هؤلاء الاطفال الذين يكافحون بما توفر في هذه الفوضى التي عمت العالم".

وخلال مؤتمر صحافي، قالت لبكي: "آمل ان يسمح الفيلم بنقاش حول هذه المسألة بفضل هذه الجائزة الممنوحة من اكبر مهرجان سينمائي في العالم". 

واهدت المخرجة التي قوبلت بتصفيق حار الجائزة الى "بلدي لبنان الذي رغم كل المآخذ عليه يقاوم بما تيسر. فهو يستقبل اكبر عدد من اللاجئين في العالم مع انه غير قادر على تلبية حاجات شعبه في الاساس".

ويتناول فيلمها الطويل الثالث "كفرناحوم" قضية الاطفال المهملين والمحرومين من اوراق ثبوتية في لبنان من خلال تتبعه طفل الشارع زين البالغ 12 عاما الذي يقاضي والديه لانهما جلباه الى حياة بؤس ويرفضان الحاقه بالمدرسة وينهالان عليه بالضرب.

وصور "كفرناحوم" في غضون ستة اشهر ويشارك فيه ممثلون غير محترفين من بينهم زين الرافعي وهو لاجئ سوري يقوم بدور البطولة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم