الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

فيديو- إشكال في الطريق الجديدة بين مناصري "المستقبل" و"المشاريع" وإطلاق نار

المصدر: "النهار"
فيديو- إشكال في الطريق الجديدة بين مناصري "المستقبل" و"المشاريع" وإطلاق نار
فيديو- إشكال في الطريق الجديدة بين مناصري "المستقبل" و"المشاريع" وإطلاق نار
A+ A-

وقع إشكال في شارع أبو شاكر بالطريق الجديدة بين مناصرين لـ "تيار المستقبل" و"جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية"، تطوّر إلى إطلاق نار.


وفي التفاصيل أن مسيرة سيارة تابعة للجمعية كانت تجوب الشارع، ولدى وصولها إلى أحد المكاتب التابعة لـ"تيار المستقبل"، حصل الاشكال وتطور إلى اطلاق نار. وحضرت على الفور دورية من الجيش لفضّ الاشكال.  

من جهته، أكّد القيادي في جميعة "المشاريع" عبدالقادر فاكهاني لـ"النهار"، أنّه "خلال تجمّع انتخابي لشباب المشاريع في ساحة ابي شاكر، اتجه الشباب الى طريق الجديدة، وهناك واجههم شبان تيار المستقبل ورشقوا  بيت الايمان بالحجارة"، نافياً ان يكون الحراس اطلقوا النار.

وختم بالقول إنّ "الجيش وشبان المنطقة تدخّلوا لتطويق اشكال ابي شاكر"، مؤكداً أنّه "لدينا جريح إصابته طفيفة ونعمل مع قيادة "تيار المستقبل" على إنهاء ذيول الإشكال". 

بدوره، ردّ "تيار المستقبل" في بيان بالقول: "شهدت منطقة الطريق الجديدة عصر اليوم إشكالاً تخلله إطلاق نار ورشق بالحجارة خلال احتفال انتخابي لمناصري احد المرشحين في العاصمة، وتسبب الإشكال بوقوع جرحى، وما لبث ان انتقل الى محلة برج ابو حيدر حيث تعرض المركز الانتخابي لـ"تيار المستقبل" للاعتداء، مؤكداً "عدم علاقته بأسباب الاشكال، وان التداعيات التي رافقته، جاءت في سياق ردود فعل ابناء المنطقة، على تصرفات بعض المحازبين المشاركين في الاحتفال"، مهيباً بمحازبيه وبمناصريه التعاون مع السلطات الأمنية المختصة لحفظ الأمن، ولتمرير الاستحقاق الانتخابي بكل هدوء، وعدم الانجرار وراء أي استفزاز من أي نوعٍ كان، لان سلامة أهلنا في بيروت وكرامتهم فوق كل اعتبار". 

عدنان طرابلسي

وجاء في بيان لمكتب الإعلامي لعدنان طرابلسي:
"بعد انتهاء الجولة الانتخابية التي قام بها الدكتور عدنان طرابلسي إلى الطريق الجديدة بصفته مرشحا عن المقعد السني في الدائرة الثانية في بيروت عصر يوم الخميس في 3 أيار فوجئ الأهالي بتعرض مركز جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الطريق الجديدة لهجوم من بعض الشباب ورمي بالحجارة وتمزيق للصور والأعلام وغير ذلك.  وتم التواصل بين قيادة الجمعية وقيادة تيار المستقبل والقوى الأمنية بغية وضع حد لهذا الإشكال، وبالفعل قامت وحدات من الجيش اللبناني بالتدخل على الأرض ووضعت حدا للإشكال.  وقد قام وفد من تيار المستقبل بتكليف من الرئيس سعد الحريري بزيارة المركز المذكور، وتم الاتفاق بين الجانبين على معالجة ذيول هذا الحادث والعمل بكل جد وإصرار على المحافظة على عاصمتنا بيروت وعلى أمن أهلها الذين هم بأشد الحاجة في هذه المرحلة بالذات إلى القواسم المشتركة وما فيه جمع للصف والكلمة في خدمة بيروت وتحقيق مصلحة أبنائها". 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم