الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

رئيس "ستارباكس " يعتذر بعد توقيف رجلين اسودين في احد مقاهي السلسلة

المصدر: "ا ف ب"
رئيس "ستارباكس " يعتذر بعد توقيف رجلين اسودين في احد مقاهي السلسلة
رئيس "ستارباكس " يعتذر بعد توقيف رجلين اسودين في احد مقاهي السلسلة
A+ A-

اعتذر رئيس مجلس ادارة "ستارباكس" بعد موجة الاستنكار التي سببها شريط فيديو انتشر كثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر توقيف الشرطة لرجلين اسودين في احد مقاهي السلسلة في فيلادلفيا خلال انتظارهما لصديق.

وقال كيفن جونسون "أتقدم باعتذاراتي الصادقة الى الرجلين اللذين تم توقيفهما" مؤكدا في بيان ان الشركة بدأت "مراجعة كاملة لممارساتها".

وقد صورت احدى زبونات "ستارباكس "في فيلادلفيا في ولاية بنسيلفانيا شريط الفيديو وبثته عبر "تويتر" الخميس الماضي. ويظهر فيه الرجلان هادئان فيما الشرطة توقفهما وتكبلهما.

وكتبت ميليسا ديبينو في تعليق رافق الشريط "اوقفت الشرطة الرجلين لانهما لم يطلبا شيئا في المقهى. كانا ينتظران صديقا وصل عندما كانت الشرطة تقتاد صديقيه وهما مكبلان مع انهما لم يرتكبا اي شيء. وكل البيض يتساءلون لِمَ لا يحصل ذلك معهم في الموقف نفسه".

وقالت إن احدى موظفات "ستارباكس" اتصلت بالشرطة. ويظهر شريط الفيديو زبونا من البيض يطلب من عناصر الشرطة الافراج عن الشخصين.

وقال محامي الموقوفين في مقابلة مع محطة "سي بي اس فيلادلفيا" المحلية ان موكليه كانا ينتظران وصول رجل ثالث في إطار موعد عمل. واكد مفوض الشرطة في فيلادلفيا وهو اسود ان عناصره تصرفوا بطريقة مناسبة بعدما طلبوا من الرجلين مغادرة المكان مرات عدة.

وقال رئيس مجلس ادارة سلسلة المقاهي في البيان إن "ستارباكس تعارض بقوة التمييز العنصري".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم