سيدر" فرصة ذهبية لتوظيف الآلاف... والعبرة في التنفيذ!

12 نيسان 2018 | 22:34

المصدر: "النهار"

الرئيس سعد الحريري متحدثاً في مؤتمر "سيدر" .( الوكالات).

جدد مؤتمر "سيدر" ثقة المجتمع الدولي بلبنان، وانعكس هذا الجو العام ايجاباً على الداخل اللبناني من خلال تطلعات ايجابية لتنفيذ هذا البرنامج المؤلف من 250 مشروعاً في قطاعات حيوية وانتاجية وخدماتية. ويساهم المشروع في توظيف عدد ملحوظ من اللبنانيين عمالاً وتقنيين وتجاراً وجامعيين، ويساهم في تراجع نسبة البطالة، التي تجاوزت الـ30 في المئة، ويحد من هاجس الهجرة لدى شباب لبنان وشاباته.   فرص متاحة ...( الانترنيت). ما هو عدد الوظائف المتوفرة في هذه المشاريع وكيف يتم قياس المؤشرات الافتصادية لكل منها؟ حاولت " النهار" الاجابة عن السؤالين من خلال مقابلة كل من وزيرة المال سابقاً ورئيسة مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية في طرابلس ريا الحسن، نائب حاكم مصرف لبنان سابقاً غسان العيّاش والخبير الاقتصادي والأستاذ الجامعي في جامعة سيدة اللويزة الدكتور لويس حبيقة.  فرص عمل ..!
حلم ايجاد عمل قد يتوفر في لبنان .( الانترنيت). شددت الحسن على "أنه من الصعب تحديد ارقام تقريبية للوظائف المتاحة للبنانيين في مشاريع "سيدر" مشيرة الى أننا "لم نشهد سابقاً مشروعاً مماثلاً لـ"سيدر"، هذا البرنامج...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 94% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard