السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

السؤال الأغرب: لماذا يوجد شعر على هذه المنطقة من جسدنا؟ إليكم الجواب

المصدر: scishow
جورج حداد
السؤال الأغرب: لماذا يوجد شعر على هذه المنطقة من جسدنا؟ إليكم الجواب
السؤال الأغرب: لماذا يوجد شعر على هذه المنطقة من جسدنا؟ إليكم الجواب
A+ A-

كثيرة هي التساؤلات التي تخطر في ذهننا يومياً، وكثيرة هي الأمور التي لا يوجد لها جواب. فرغم التطور العلمي الحاصل، يوجد بعض الأمور التي لم يتوصل العلماء الى إعطاء جواب واضح لها.

من بين هذه الأسئلة خطر بذهني سؤال قد يبدو غريباً جداً. فهل فكر أحدكم يوماً لماذا يوجد شعر على مؤخرته؟


أعتقد أنه من أغرب الأسئلة التي قد تطرحونها على أنفسكم يوماً، لكنه منطقي. ووجد الجواب من خلال فيديو على قناة Scyshow على "اليوتيوب"، وإليكم الجواب. هناك ثلاث فرضيات تتمحور حول هذا الموضوع:

الفرضية الأولى: غياب سبب تطوري وجيه لاختفائه!

حسب هذه الفرضية، عدم وجود سبب تطوري وجيه لاختفائه ببساطة. بالطبع فهذا السبب غير مرضٍ في بعض الأحيان، ولكن من المهم جداً أن نعلم أن ليس كل عامل فيزيولوجي لدينا هو نتيجة لسبب تطوري.


الفرضية الثانية: التواصل عبر الرائحة تماماً مثل الحيوانات

أعتقد أن هذه الفرضية هي الأقرب الى العقل. فالتواصل عن طريق الرائحة قد لعب دوراً مهماً جداً في التطور البشري، وبشكل عام هذا هو سبب وجود شعر الجسد في الأماكن التي تسبب الروائح، فالشعر الموجود في تلك المناطق يقوم بالحفاظ على الإفرازات الدهنية أو الزيتية التي تسبب رائحة خاصة بها، وأيضاً تقوم أنواع من البكتيريا بالتغذي عليها، ما يضيف روائح أخرى. وقد تكون هذه المسألة لعبت دوراً في تواصل اجدادنا الاوائل مع بعضهم تماماً كالحيوانات.


الفرضية الثالثة: منع الاحتكاك

في الحقيقة تبدو هذه الفرضية الاكثر واقعية من سابقتيها، فهل جربتم شعور الاحتكاك المستمر بين الجلد والجلد، هذا الاحتكاك قد يسبب في تهيج وطفح جلدي خصوصاً في المناطق الرطبة والمتسخة، ما قد يسبب مشاكل جلدية والتهابات مع الوقت، الامر الذي يفسر وجود الشعر في هذه المنطقة الحساسة لمنع كتلتي المؤخرة من الاحتكاك.

اليكم الفيديو من الصفحة المذكورة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم