سيارة جديدة قادرة على الاختفاء!

2 شباط 2018 | 09:48

قدمت شركة "فورد" العالمية لصناعة السيارات، براءة اختراع لسيارة جديدة ذاتية القيادة، قالت ان باستطاعة الشرطة استخدامها لتتمكن من رصد السائقين المسرعين عن طريق الاختباء وراء الأشجار والمباني، من خلال تكنولوجيا ذكية ومتطورة.

ومن خلال استخدام فورد لهذه التكنولوجيا، تعتمد السيارة على الذكاء الاصطناعي لاستشعار البيئة من حولها والعثور على أماكن يمكن الاختباء وراءها، وتأمل الشرطة طرح سياراتها ذاتية القيادة، في الأسواق عام 2021 وفقاً لما جاء في موقع الديلي ميل.

وبالإضافة الى ما سبق، السيارة الجديدة مجهزة بكاميرات مراقبة إلى جانب أجهزة الاستشعار، ما يسهل وصولها إلى المنطقة الجغرافية المحددة بشكل تلقائي، بحسب ما جاء في وثيقة طلب الحصول على براءة الاختراع.



كما أظهرت براءة الاختراع التي كشفها موقع "Motor 1"، كيف يمكن للسيارة استخدام مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار لمراقبة البيئة من حولها والعثور على المنطقة المناسبة، خلف مبنى أو شجرة على سبيل المثال، للاختفاء عن مخالفي قوانين المرور، ما يسهل إلقاء القبض عليهم.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard