السبت - 11 أيار 2024

إعلان

بالصور- إضاءة شجرة الميلاد في عدد من المناطق اللبنانية

المصدر: "النهار - الوطنية للإعلام"
بالصور- إضاءة شجرة الميلاد في عدد من المناطق اللبنانية
بالصور- إضاءة شجرة الميلاد في عدد من المناطق اللبنانية
A+ A-

احتفلت عدد من المناطق والقرى اللبنانية بزينة الميلاد، وتمّت إضاءة شجرة العيد وسط احتفالات وتراتيل دينية.

ففي بلدة ضهور شوير، احتفلت البلدية بإضاءة زينة عيد الميلاد، في حفل حضرته فاعليات وشخصيات سياسية واجتماعية ودينية وحشد من أهالي البلدة والجوار، وتخللته تراتيل ميلادية في كنائس البلدة الثلاث. وارتدى المشاركون الكوفية تعبيرا عن تضامنهم مع مدينة القدس. 

وأكد الوزير السابق الياس بو صعب أن مدينة القدس عربية، موجها رسالة محبة إلى الفلسطينيين، قائلا: "لن ننسى القضية المركزية المتمثلة بالقدس وفلسطين".

أما بلدية الجديدة -البوشرية –السد، فاحتفلت بتزيين سوق نيو الجديدة التجاري واضاءة زينة الميلاد للعام 2017، وسط اجواء موسيقية واضواء ساطعة واسهم ومفرقعات نارية. وأطلق الحفل رئيس البلدية انطوان جبارة بحضور جمع من فاعليات البلدة والجوار وتجار السوق ومدعوين. 

تصوير أحمد منتش.

وفي بلدة التليل العكارية، احتفلت البلدية وأبناء البلدة بإضاءة مغارة وشجرة الميلاد والقرية الميلادية المتميزة التي انجزتها ابداعات ابناء البلدة، بالتعاون مع البلدية، وبحضور النائب هادي حبيش وعدد من رؤساء الاتحادات البلدية والبلديات وفعاليات واهالي حضروا مع اطفالهم للاحتفال بهذه المناسبة فرحا بولادة السيد المسيح. 

والقى رئيس البلدية شربل عبود كلمة لفت فيها الى ان هذه الشجرة والمغارة والقرية الميلادية لهذه السنة انجزت بمجملها بفعل ايماني وابداعي من قبل ابناء البلدة وبدعم من البلدية. واثر ذلك اضيئت الشجرة والمغارة والقرية الميلادية على وقع الترانيم والصلوات ثم اطلقت مفرقعات نارية . 

وعبر النائب هادي حبيش عن تهنئته للبنانيين جميعا بالاعياد المباركة، وقال: "إنّ الاستقرار السياسي والامني ينعكس على الاستقرار الاجتماعي، والشعب اللبناني قوي وهو برهن دائما على قدرته على تجاوز الازمات وتمسكه دائما بفرح الحياة وبخاصة ابناء عكار".

تصوير ميشال حلاق.

إلى ذلك، أضاءت هيئة "التيار الوطني الحر" في بزبينا شجرة ميلاد حملت صور شهداء الجيش والقوى الأمنية من أبناء البلدة، وشعارات ألوية الجيش، وذلك خلال احتفال اقيم في باحة مكتب التيار، في حضور ممثل قائد الجيش العماد جوزيف عون العقيد جان عزيزي، رئيس مركز مخابرات الجيش في عكار العقيد ميلاد طعوم، منسق "التيار الوطني الحر" في عكار طوني عاصي، كاهن رعية بزبينا الاب جرجس بيطار، الكاهن ايوب ابراهيم وفاعليات واهالي الشهداء. 

كذلك، أضاءت بلدية القليعة شجرة الميلاد في وسط البلدة، بمشاركة رئيس البلدية حنا الخوري وضباط وعناصر من القوات الدولية ورؤساء بلديات ومخاتير ووفود شعبية من مختلف القرى والبلدات. وأطلقت المفرقعات النارية وأضيئت الشجرة وقدمت مأكولات لبنانية من وحي المناسبة. كما كانت جولة لبابا نويل بين الحضور تلاها حفل موسيقي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم