واتساب تكشف كيفية منع الحسابات الخطرة على تطبيقها!

7 كانون الأول 2017 | 09:17

المصدر: "الإندبندنت"

  • المصدر: "الإندبندنت"

يبدو أن #واتسآب على وشك إطلاق التطبيق الجديد المخصص للشركات والعلامات التجارية، إذ نشرت الشركة مجموعة من الأسئلة الشائعة وإجاباتها على موقعها الرسمي، وكشفت عن بعض التفاصيل الهامة حول حسابات واتسآب المخصصة للشركات.

ووفقاً لموقع الإندبندنت، تتضمن الصفحة نصائح لتحديد حسابات النشاط التجاري الموثوق بها، ومعرفة الفرق بينها وبين حسابات الأنشطة التجارية التي لم يتم التحقق منها.

وستكون نسخة واتسآب المخصصة للشركات، منفصلة ومختلفة عن النسخة العادية من التطبيق، فهي مصممة للاستخدام من قبل المؤسسات، وسوف تجعل من الأسهل للشركات والعملاء التواصل عبر المنصة.

وتوضح صفحة الأسئلة الشائعة الجديدة، الاختلافات بين علامات الحسابات التجارية، إذ تقول الشركة: "يمكنك التحقق من الملف الشخصي لجهة الاتصال لمعرفة نوع الحساب الذي يتم استخدامه، فحساب النشاط التجاري الذي يحمل شارة علامة خضراء في الملف الشخصي، يعني اعتباره علامة تجارية أصلية من قبل واتساب، بينما الذي يحمل علامة رمادية في ملفه الشخصي يستخدم رقم هاتف يطابق رقم هاتف النشاط التجاري الذي يدعي أنه يملكه ويشغله".

وأضاف واتسآب: "ومع ذلك، يشير حساب النشاط التجاري الذي يحمل شارة علامة استفهام رمادية في ملفه الشخصي، إلى أنه لم يتم تأكيد الحساب أو التحقق منه بعد، ولذلك، يجب أن تكون حذراً إذا حاول حساب النشاط التجاري الذي يحمل إشارة رمادية في ملفه الشخصي الاتصال بك".

ويمكن أن تكون حسابات الأنشطة التجارية المزيفة أكثر خطورة من الحسابات التي ترسل الرسائل غير المرغوب فيها، إذ ستظن أنه من العادي أن تطلب شركة تفاصيلك الشخصية، مثل معلومات الدفع أو عنوان البريد الإلكتروني، لذا يعطي واتسآب مستخدميه الفرصة لمنع حسابات الأنشطة التجارية التي تبدو مشبوهة.

وقال واتسآب: "نحن نقدم لك أيضا الأدوات التي تحتاج إليها للسيطرة على تجربتك مع الشركات، إذ يمكنك حظر حسابات الشركات والإبلاغ عنها كرسائل غير مرغوب فيها في أي وقت داخل الدردشة، فكل ما عليك فعله، هو فتح الدردشة ثم الضغط على زر القائمة ثم الإبلاغ عن البريد المزعج.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard