السبت - 11 أيار 2024

إعلان

قتيل على الاقل في هجوم مسلح على محطة للتلفزيون في كابول... "داعش" يتبنّى

المصدر: (أ ف ب)
قتيل على الاقل في هجوم مسلح على محطة للتلفزيون في كابول... "داعش" يتبنّى
قتيل على الاقل في هجوم مسلح على محطة للتلفزيون في كابول... "داعش" يتبنّى
A+ A-

اقتحم مسلحون محطة للتلفزيون في #كابول قتلوا فيها شخصا واحدا على الاقل في هجوم لا يزال مستمرا في آخر اعتداء دام يستهدف صحافيين في البلاد. 

وقال مصور لوكالة الصحافة الفرنسية "ان المسلحين اطلقوا قنابل صاروخية على قوات الامن المدججة بالسلاح التي طوقت محطة شامشاد التلفزيونية حيث كان بعض الصحافيين لا يزالون داخل المبنى".

وتحاول قوات الامن احداث فجوة في احد جدران المجمع لدخول مبنى القناة التي تبث باللغة الباشتونية والتي تعرض صورة ثابتة بدلا من برامجها المعهودة.

وروى فيصل زلاند، المراسل لدى تلفزيون شامشاد، وتمكن من الفرار عبر باب خلفي "رأيت ثلاثة مهاجمين على كاميرات المراقبة وهم يدخلون مبنى قناة التلفزيون. أطلقوا النار في البدء على الحارس ثم دخلوا وراحوا بعدها يطلقون النار ويلقون قنابل يدوية"، مضيفا "العديد من زملائي لا يزالون في المبنى".

ورأت وكالة الصحافة الفرنسية أن عناصر من قوات الامن وهم يساعدون موظفين على الفرار من المجمع. ويسُمع تبادل لاطلاق النار داخل المبنى كل بضع دقائق مع قدوم أعداد متزايدة من قوات الامن الى المكان.

وصرح بشير مجاهد المتحدث باسم شرطة كابول لوكالة الصحافة الفرنسية "اقتحمت مجموعة من المسلحين المبنى وقوات الامن تحاربهم". وتابع "تمكنت قوات الامن من انقاذ عدد كبير من موظفي قناة شامشاد وتشير المعلومات الاولية الى مقتل حارس على الاقل".

من جهته، صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش ان ثلاثة مهاجمين على الاقل يشاركون في الاعتداء.

وقال دانيش ان "قوات الامن تمكنت من قبل واحد منهم على الاقل"، مشيرا الى انقاذ "غالبية" الموظفين.

ولاحقاً، افادت وكالة أعماق للأنباء ان تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن هجوم على محطة تلفزيون أفغانية خاصة في كابول من دون أن يقدم دليلا.

وشهد أحد العاملين في المحطة الهجوم، وقال إن مسلحين هاجموا المبنى بعد انفجار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم