الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

بافليوتشنكوفا تطيح كيربر وتبلغ نهائي دورة طوكيو

المصدر: "أ ف ب"
بافليوتشنكوفا تطيح كيربر وتبلغ نهائي دورة طوكيو
بافليوتشنكوفا تطيح كيربر وتبلغ نهائي دورة طوكيو
A+ A-

فاجأت الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا، صاحبة الارسالات القوية، منافستها الالمانية انجليك كيربر بفوزها عليها 6-0 و6-7 (4-7) و6-4 وبلغت المباراة النهائية من دورة طوكيو الدولية في #التنس، اليوم السبت، حيث ستلاقي الدانماركية كارولين فوزنياكي.

وكانت كيربر في طريقها إلى خسارة ساحقة، بعد خسارتها المجموعة الاولى من دون ان تفوز بأي شوط، قبل ان تتخلف 2-5 في الثانية، لكنها نجحت في حسمها بجولة فاصلة لتعادل النتيجة.

ثم تقدمت كيربر، التي تراجع تصنيفها العالمي الى المركز 14 بعد ان تبوأت الصدارة لفترة بعد تتويجها في بطولتي اوستراليا والولايات المتحدة العام الماضي، 3-0 في المجموعة الثالثة الحاسمة، لكن الروسية نجحت في الفوز باربعة اشواط متتالية وحافظت على تقدمها حتى نهاية المباراة.

وتلتقي بافليوتشنكوفا في النهائي، يوم غد الاحد، مع الدانماركية كارولين فوزنياكي (حاملة اللقب)، التي حققت فوزاً سهلاً على الاسبانية غاربين موغوروزا متصدرة تصنيف اللاعبات المحترفات 6-2 و6-0.

وستحاول بافليوتشنكوفا احراز لقبها الثالث هذا العام بعد دورتي الرباط ومونتيري، في حين تأمل فوزنياكي في التتويج باول لقب لها منذ مطلع 2017، علما انها احرزت اللقب مرتين في طوكيو وبلغت النهائي عام 2014.

وكانت موغوروزا تخوض أول دورة لها منذ اعتلائها صدارة التصنيف العالمي، لكنها قدمت عرضا مخيباً باعترافها، بقولها: "لم أكن اتمتع بالحيوية ولم اكن حاضرة في اللحظات الحاسمة. لقد خاب املي، لكن منافستي لعبت بشكل افضل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم