انتخاب ملكة جمال العالم تحت حراسة مشددة... خوفًا من المتشددين

9 أيلول 2013 | 16:36

المصدر: (و.ص.ف)

  • المصدر: (و.ص.ف)

انطلق حفل انتخاب ملكة جمال العالم الأحد، في ظل حراسة مشددة في جزيرة بالي الاندونيسية التي نقل إليها الاحتفال بعد تظاهرات عدة نظمها مسلمون محافظون رافضون لاقامة الحفل في بلادهم، على ما أعلن المنظمون.

وفيما كانت المتباريات يرقصن على المسرح، أقام نحو مئة شرطي دوريات حول المبنى الذي أقيم فيه الافتتاح جنوب بالي. وقد نشر مئات الشرطيين في الفنادق والأماكن المخصصة لاستضافة المتباريات في هذه المسابقة التي أثار تنظيمها الغضب في اندونيسيا، أكبر بلد مسلم في العالم.

وخلال الاسبوع الماضي، تظاهر آلاف المسلمين المحافظين في البلاد، استنكارا للمسابقة "التافهة والإباحية"، على ما وصفوها، وأحرقوا صور المنظمين. وقد اعترض ايضا عليها مسلمون معتدلون ووزراء ومنظمات تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان.

في حزيران الماضي، كرر المنظمون أن حفل سنة 2013 لن تتخلله مسابقة بلباس البحر. والمفترض أن تستعيض الشابات الـ 137 عن لباس البحر باللباس التقليدي، على قول رئيسة المسابقة جوليا مورلي. غير ان هذا الاعلان لم يكن كافيا لوضع حد للاحتجاجات.

وقد أذعنت الحكومة الاندونيسية للضغوط السبت الماضي، وقررت نقل المباراة النهائية المتوقعة في 28 ايلول إلى جزيرة بالي ذات الغالبية الهندوسية. وكانت النهائيات ستقام في جاكارتا، غير ان المسلمين المتشددين هددوا بالتظاهر بأعداد هائلة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard