الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

زعيتر بحث مع وفد ترأسه زهرمان ملف تصريف انتاج التفاح

المصدر: "النهار"
زعيتر بحث مع وفد ترأسه زهرمان ملف تصريف انتاج التفاح
زعيتر بحث مع وفد ترأسه زهرمان ملف تصريف انتاج التفاح
A+ A-

زار النائب خالد زهرمان وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة على راس وفد ضم رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا، رئيس بلدية فنيدق أحمد البعريني، رئيس بلدية مشمش محمد عمر علي، علي نعمان ممثلا عن إتحاد بلديات الجومة، ونائب رئيس بلدية العاقورة العميد الركن المتقاعد اسد الهاشم. وتم خلال اللقاء البحث في ملف تصريف انتاج التفاح مع اقتراب موسم القطاف وما يتعرض له المزارعون من تصرفات وضغوطات بعض التجار والمصدرين لدفعهم لبيع انتاجهم باسعار متدنية جدا. 

وأكد زعيتر للوفد "ان اللقاءات والاتصالات المستمرة مع المصريين واجتماع اللجنة العليا المشتركة اللبنانية المصرية، اثمر اتفاقا على استيراد مصر للتفاح من لبنان"، واشار الى "ان الآلية التي ستعتمد في عملية التصدير يتم وضعها حاليا وسيتم الاعلان عنها خلال اسبوع".

ونبه زعيتر المزارعين "من السقوط فريسة لبعض التجار والمصدرين الى مصر او أي سوق آخر من الذين يحاولون استغلال ظروفهم"، وشدد "ان وزارة الزراعة تقوم بكل ما هو مطلوب لتصريف التفاح اللبناني".

إلى ذلك، لفت الوفد الى ان زعيتر عرض لهم الاتصالات التي قام بها وما تقوم به المديريات المعنية في وزارة الزراعة من جهود لفتح خطوط لتصريف انتاج التفاح ولاسيما الى السوق المصري الواعد، كما عرضوا له تصرفات بعض التجار والمصدرين الذين يعملون للضغط على المزارعين عبر تقديم اسعار متدنية لا تغطي كلفة الانتاج، واعلنوا عن تأييدهم لخطة ومساعي الوزير زعيتر لتصريف الانتاج.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم