السبت - 11 أيار 2024

إعلان

إذا كنت من محوّلي مقاطع "يوتيوب" إلى MP3 فإليك هذا الخبر!

إذا كنت من محوّلي مقاطع "يوتيوب" إلى MP3 فإليك هذا الخبر!
إذا كنت من محوّلي مقاطع "يوتيوب" إلى MP3 فإليك هذا الخبر!
A+ A-

يعدّ موقع YouTube-MP3.org أحد أشهر وأكبر المواقع التي يلجأ إليها المستخدمون للحصول على المقاطع الصوتية من فيديوات الأغاني المرفوعة على "يوتيوب"، إلا أنّ هذا الموقع سيغلق قريباً! فقد وافق هذا الموقع الشهير والمعروف بتحويله مقاطع الفيديو من "يوتيوب" إلى مقاطع صوتية على تسوية لقضية رفعتها شركات إنتاج فنيّ عدّة تتضمن دفع رسوم مالية وكذلك إغلاق الموقع، في حادثة ملفتة للانتباه قد تؤدي لاحقاً لإغلاق المزيد من المواقع المشابهة. 

وبموجب هذا الاتفاق سيتم نقل إدارة نطاق الموقع إلى ملكية جهة تمثّل شركات الإنتاج الفني المدّعية مثل وارنر بروس وسوني ميوزيك و UMG.

وترى جمعية RIAA الأميركية المتخصصة بصناعة الموسيقى أنّ الموقع وحده مسؤول عن 40% من عمليات القرصنة الصوتية من "يوتيوب". ورفعت دعوى قضائية العام الماضي حددت فيها 304 أغان تم انتهاك حقوق ملكيّتها عن طريق تحويلها إلى مقاطع صوتية، تعود تلك الأغاني إلى فنانين مشاهير من بينهم ليدي غاغا، وتسعى الدعوى للحصول على تعويض 150 ألف دولار لكل انتهاك.

وتقول الجهة المدّعية أنّ عشرات وربما مئات ملايين الأغاني يتم نسخها وتوزيعها بطريقة مقرصنة بفضل خدمات التحويل الصوتي شهرياً.

 يُذكر أنّ الموقع ما زال يعمل حالياً إن دخلت إليه، لكن لا يمكنك تحويل أيّ مقاطع فيديو جديدة بانتظار موافقة القاضي على التسوية ليتم تنفيذها وإيقافه خلال 24 ساعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم