الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

معنويات المستثمرين في منطقة الاورو مستقرة

المصدر: "رويترز"
معنويات المستثمرين في منطقة الاورو مستقرة
معنويات المستثمرين في منطقة الاورو مستقرة
A+ A-

ظلت معنويات المستثمرين في منطقة الأورو دون تغير يُذكر في آب، بدعم من الأوضاع الجيدة حالياً، لكن التوقعات المستقبلية تراجعت في ظل تنامي المخاوف في شأن الاقتصاد الأميركي والأثر المحتمل لاتساع نطاق فضيحة انبعاثات السيارات. وانخفض مؤشر مجموعة "سنتيكس" البحثية التي تتخذ من فرانكفورت مقراً إلى 27.7 نقطة من 28.3 نقطة في تموز بما يتماشى مع التوقعات في الأجل المتوسط في استطلاع لآراء محللين أجرته "رويترز". لكن التوقعات تراجعت إلى 16.0 نقطة من 19.8 نقطة في تموز في ما أسمته المجموعة بالإشارة المقلقة. 

وقالت "سنتيكس": "يتضح على نحو مضطرد أنّ الزخم الاقتصادي جاوز نطاقه المرتفع"، مشيرة إلى أن مسحها غالبا ما كان كاشفا للتطورات الاقتصادية في المستقبل. وقالت "سنتيكس" إن مؤشر معنويات المستثمرين في الولايات المتحدة انخفض إلى 14.1 في آب من 14.8 في تموز مع تنامي حذر المستثمرين المطرد على الرغم من تفاخر الرئيس الأميركي دونالد #ترامب "بنجاحاته".

وهبط المؤشر الخاص بألمانيا للشهر الثالث على التوالي إلى 33.2 من 37.5 قبل شهر مع تراجع التوقعات إلى 5.75 نقطة من 12.5 نقطة في تموز وسط زيادة المخاوف في شأن فضيحة الانبعاثات التي طالت بعض شركات صناعة السيارات الألمانية الكبرى. وقالت المجموعة إن المؤشر الفرعي الخاص بالأوضاع الحالية لمنطقة الأورو ارتفع إلى 40.0 في ثامن زيادة متتالية مسجلاً أعلى مستوى منذ تشرين الثاني 2007. واستطلعت "سنتيكس" آراء 1037 مستثمرا خلال الفترة من الثالث من آب إلى الخامس من الشهر ذاته.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم