السبت - 11 أيار 2024

إعلان

الليلة الثانية من مهرجانات الأرز الدولية \r\nهبة طوجي تتألق في إستعراض "عشرة"

الليلة الثانية من مهرجانات الأرز الدولية \r\nهبة طوجي تتألق في إستعراض "عشرة"
الليلة الثانية من مهرجانات الأرز الدولية \r\nهبة طوجي تتألق في إستعراض "عشرة"
A+ A-


لم تكن الليلة الثانية من مهرجانات الأرز الدولية أقل تألقاً من الأولى، فإلى جانب الحشد الكبير الذي غص به مدرج المهرجان واكب الجمهور الفنانة العالمية هبة طوجي بما قدمته من غناء ورقص بحماسة وتصفيق، وسط حضور رسمي وسياسي وثقافي واجتماعي. 

بداية افتتح الإحتفال بعرض فيلم 3D Mapping ويحكي قصة الأرز عبر العصور. وبعد النشيد الوطني عرض وثائقي عن مهرجانات الأرز خلال السنتين الماضيتين. ثم بدأ إستعراض "عشرة" عنوان العمل الذي قدمته الفنانة هبة طوجي، والذي يتوج عمل عشر سنوات من التعاون الفني بينها وبين أسامة الرحباني. وقدمت في الأرز عرضاً تداخلت فيه الموسيقى والألوان والشعر والرقص والدهشة والمسرح. وأدت هبة مجموعة أغان منوعة من ألبوماتها، كما وجهت تحية الى مغنيات عالميات أمثال ماريا كاري وويتني هيوستن وسيلين ديون.

شارك في هذا العمل الإستعراضي 120 فناناً وراقصاً وراقصة، وأخرجه مروان الرحباني. ولم ينس أسامة أن يوجه تحية الى جبران خليل جبران من خلال تقديم بعض المقاطع من مسرحية جبران التي قدمها سابقاً. كما أعد أغنية خاصة لمناسبة مشاركته في مهرجانات الأرز الدولية حملت عنوان "جايي تا صلي بفياتك" أدتها هبة بكل إحساس.

تضمن عمل أسامة الرحباني 13 مشهداً وجمع أغاني وطنية وثورية ونقد اجتماعي وحب ودبكة لبنانية. وجاءت كلمات الأغاني مشتركة شعراً بين منصور وأسامة وغدي الرحباني.

وكانت بلدية بشري كما في ليلة الإفتتاح قد أمنت جولات سياحية مجانية على أربعة مواقع لكل من رغب من القادمين لحضور المهرجان وهي: غابة الأرز ومتحف جبران خليل جبران، مار شربل في بقاعكفرا، موقع مار الياس في حدشيت، وحديقة مار جرجس العامة. كما أمنت اللجنة دليلات سياحيات لليلة الثانية من المهرجان رافقن المتوجهين بالباصات من بيروت وطرابلس والكورة الى الأرز، وقدمن لهم معلومات سياحية وتاريخية عن قرى وبلدات منطقة بشري . في حين إستقبل طلاب القوات اللبنانية عند جادة سمير فريد جعجع الوافدين الى المهرجان وقدموا لهم وروداً حمراء وعبوات مياه وأرزات تذكارية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم