الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

زياد نكد مجموعة من الدفء والسحر

فاديا خزام الصليبي
زياد نكد مجموعة من الدفء والسحر
زياد نكد مجموعة من الدفء والسحر
A+ A-

أسرار الدفء تتراكم في تصاميم جذّابة، وتتماوج ألواناً ساحرة تضيء ليالي باريس، حيث قدّم المصمم زياد نكد أحدث مجموعاته لتصاميم الهوت كوتور ضمن أسبوع الموضة الباريسي، والمخصصة لموسم خريف وشتاء 2017 – 2018. 

المجموعة التي تجمع متناقضين ضمن إطار أنيق وراقِ، قدّمها المصمّم زياد نكد برؤية رومانسية تحتضن أسرار الأبيض الذي يمثله لون الثلج، ودفئه الذي ينعكس في قماش المخمل والريش المستخدم في بعض التصاميم، إلى جانب الانطباع المشرق الذي تمثله نجمة الثلج، وهي السمة الأبرز في المجموعة وترمز للتميز والنور في الموسم البارد، وتنعكس جاذبيتها في فساتين ساحرة.

تفاصيل المجموعة، تبعث على التجوّل في مساحة واسعة من خيال مصممها الذي بدا مسكوناً ببريق يكسر رتابة الليالي الباردة، إذ استخدم المصمم زياد نكد المخمل بطرق عدّة ترفع من قيمته الجمالية، لعل أبرزها تقنية التحديد والتقطيع بالليزر الذي اتخذ أشكالاً عدة، كما نسج منه امتدادات تعكس الظلال، فضلاً عن الفتحات التي تتيح تداخل أقمشة "الدانتيل" و"التول" والتطريز مع المخمل، وهي تقنية أضفت على التصاميم جمالاً استثنائياً. وبرز في بعض التصاميم استخدام الريش على شكل أوشحة أو عناصر متداخلة ضمن موديل الفستان نفسه.

تتبادل الصور الجمالية أدوارها في الفساتين، حيث تتنقل على شكل قصّات مفتوحة بمعظمها في منطقة الظهر، أو الكتفين، وترتسم بموديلات تسهم في رسم الجسم في الفساتين الطويلة المشدودة عند الخصر، ما يبرز أنوثتها بشكل ساحر.

واعتمد المصمم زياد نكد الألوان الدافئة، حيث غلب عليها اللونان الكحلي والأحمر اللذان استخدما بتدرجاتهما اللونية من القاتم إلى الفاتح، إلى جانب الأزرق والنبيذي والأبيض والرمادي.

هذه الرؤية الخاصة لرومانطيقية الموسم، تنعكس بريقاً في فستان زفاف مميز، تم تقديمه باللون الأبيض المتوّج بالذهبي، يجمع نقاوة الموسم بإشراقة الفرح، ويتوّج العروس ملكة في ليلة استثنائية من خلال ضخامة التصميم الذي يحاكي فساتين الأحلام في أساطير ألف ليلة وليلة، ويتميز بذيله الطويل وحياكته الدقيقة وتطريزه الساحر.














حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم