السبت - 04 أيار 2024

إعلان

مشروع توزيع المعدات على التعاونيات اللبنانية

مشروع توزيع المعدات على التعاونيات اللبنانية
مشروع توزيع المعدات على التعاونيات اللبنانية
A+ A-

إنطلاقاً من قاعدتها الأساسية المبنية على استمرارية تحسين الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية التي يعاني منها قاطنو المناطق الريفية، قامت الجمعية "اللبنانية للتنمية- المموعة" بالتعاون مع جمعية "التجارة العادلة في لبنان– Fair Trade Lebanon " بإطلاق مشروع تزويد عدد من التعاونيات الزراعية والنسائية بمختلف المعدات الضرورية لها.

وبإعتبار هذه التعاونيات محفّزاً أساسياً لتطوير الإقتصاد المحلي، قامت"المجموعة" بتوزيع أدوات ومعدات مصمّمة خصيصاً لتطوير إنتاجية 19 تعاونية نسائية وزراعية .

أجرت جمعية" التجارة العادلة في لبنان" الجزء المخصص بالعملية الإنتقائية لهذه التعاونيات عبر قيامها بدراسة تقييمية معمّقة قائمة على معرفة إحتياجات أكثر من 500 عضو في هذه التعاونيات ممن كان لهم تأثيراً إيجابياً في مجتمعاتهم المحلية.

وبهدف تحقيق هذه المبادرة، تم توزيع ثلاثين آلة صناعية بدءاً بالأفران وفلاتر المياه والعجّانات وسدّادات الكراتين وصولاً إلى آلات حشو المواد الإستهلاكية وحافظات الطعام وغيرها من المعدات الضرورية لصناعاتهم، كان من بينها معدات متخصصة بإنتاج وتصنيع الألبان والأجبان، بالإضافة إلى زراعة الكروم وإنتاج النبيذ.

وقد علّق المدير التنفيذي للمجموعة، الدكتور يوسف فوّاز على هذه المبادرة قائلاً:"يقوم هذا المشروع بتسليط الضوء على التزام مؤسستنا بالتنمية الإقتصادية والإجتماعية في لبنان من خلال تعزيز القدرة الإقتصادية لهذه التعاونيات التي تلعب دوراً أساسياً في التنمية المحلية والاقليمية".

كما قال رئيس جمعية "التجارة العادلة في لبنان" سمير عبد الملك: "تعتمد جمعية "التجارة العادلة في لبنان" على تعريف واضح وبسيط ويهدف إلى "زرع اللبناني بأرضو" من خلال تزويد الناس في المناطق الريفية التدريبات والمعدات والتسويق وعمليات الإنتاج والتمكن من الوصول إلى مصادر للدخل العادل، وبالتالي خلق بيئة محلية صحيّة".

 لطالما هدفت "المجموعة" منذ تأسيسها عام 1997 إلى تشجيع التنمية المستدامة عبر تحسين الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للأفراد ذوي الدخل المنخفض، خصوصاً أصحاب المشاريع الصغرى والنساء وذلك من طريق دعمهم بالخدمات المالية وغير المالية في المناطق اللبنانية كافة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم