الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

عون تبلّغ من عز الدين موعد مسودة استراتيجية الحكومة الرقمية

عون تبلّغ من عز الدين موعد مسودة استراتيجية الحكومة الرقمية
عون تبلّغ من عز الدين موعد مسودة استراتيجية الحكومة الرقمية
A+ A-


شدد رئيس الجمهورية ميشال عون على أهمية إطلاق مشروع الحكومة الالكترونية (او الحكومة الرقمية)، معتبراً "أن هذا الانجاز يندرج في إطار الاصلاحات التي وعد في خطاب القسم بتحقيقها لضمان تأمين حاجات الناس وخدماتهم".
موقف عون جاء لدى استقباله في قصر بعبدا، وزيرة التنمية الادارية عناية عز الدين التي اكدت له أن النصف الاول من ايار المقبل، "سيشهد وضع مسودة لاستراتيجية وطنية لموضوع الحكومة الرقمية".
إثر اللقاء قالت عز الدين: "وجدنا من فخامته الدعم الكامل لنا. وقد أطلعته على عملنا في الوزارة، وتناولنا معه مختلف الملفات المتعلقة به، إضافة الى الاجراءات التي نقوم بها لنتمكن في النصف الاول من ايار، من أن نخطو خطوة كبيرة ينتظرها اللبنانيون، في اتجاه التوصل الى وضع مسودة لاستراتيجية وطنية لموضوع الحكومة الرقمية، علماً أن ذلك يحتاج الى الكثير من الوقت، إلا أنه يتحقق إذا توافرت البنية التحتية الصلبة واللازمة لمختلف النواحي، خصوصا أن موضوع الحكومة الرقمية او الالكترونية ليس مسألة مكننة فحسب، لكنه يتعلق بجوانب عديدة قانونية، تشريعية، اجتماعية، تقنية، وأمنية ايضاً وتصنيف المعلومات".


لقاءات
ثم استقبل وفد الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان برئاسة نزيه الجباوي، في حضور الرئيس السابق للرابطة عبده خاطر. وعرض الجباوي ملاحظات الرابطة على مشروع سلسلة الرتب والرواتب. كذلك التقى وفد رابطة "قدامى القوى المسلحة" برئاسة اللواء المتقاعد عثمان عثمان الذي طالب بتعديل مشروع سلسلة الرتب والرواتب، لجهة تأمين حقوق العسكريين المتقاعدين وأهالي الشهداء والمعوقين العسكريين.
ووعد عون بمتابعة هذه المطالب مع الجهات المعنية.
والتقى أيضاً في حضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي المقداد، وفداً من نقابة اصحاب المؤسسات والمحال التجارية في البقاع برئاسة محمد حسن كنعان.


برقية الى بوتين
وابرق عون الى نظيره الروسي فلاديمير بوتين مستنكراً متفجرة بطرسبرج، ولافتاً الى "أن هذا العمل الإرهابي الجبان، المدان والمستنكر، يزيدنا اقتناعاً بأن الجهود المشتركة في محاربة الارهاب باتت أكثر من ضرورية وملحة، وان تضامننا في سبيل هذا الهدف هو الطريق الوحيد لاقتلاع هذا الفكر المريض من جذوره ومنعه من التغلغل في مناطقنا ودولنا ومجتمعاتنا". كما ابرق الى الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، معزيا بضحايا الكارثة الطبيعية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم