تيلرسون: بعد 20 عاماً من محاولات نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية... الجهود "أخفقت"

16 آذار 2017 | 11:57

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(أ ف ب).

صرّح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم، ان عقدين من جهود نزع السلاح النووي لـ #كوريا_الشمالية بالطرق الديبلوماسية، "أخفقت".

وقال تيلرسون في طوكيو، المحطة الاولى من جولة في آسيا مخصصة لأزمة تجارب إطلاق الصواريخ التي تقوم بها بيونغ يانغ، "أعتقد انه من المهم الاعتراف بأنّ الجهود السياسية والديبلوماسية في السنوات العشرين الاخيرة لدفع كوريا الشمالية الى التخلي عن سلاحها النووي أخفقت".

واضاف الوزير الاميركي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الياباني فوميو كيشيدا "في مواجهة هذا التهديد الذي يكبر، من الواضح ان تبني مقاربة جديدة أمر ضروري".

واكد تيلرسون مجددا ان الولايات المتحدة ستواصل العمل بشكل وثيق مع اليابان وكوريا الجنوبية للحد من استفزازات بيونغ يانغ، لكنه مدّ اليد الى الشعب الكوري الشمالي. وقال ان "كوريا الشمالية وشعبها يجب الا يخافا من الولايات المتحدة وجيرانهما".

ودعا الصين التي سيزورها السبت الى ممارسة مزيد من الضغوط على حليفتها بيونغ يانغ. وقال: "نعتقد ان هناك دورا مهما يجب ان تلعبه". واضاف "سنتحدث مع الصين بشأن الاجراءات الاخرى التي يفترض بها اتخاذها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard