الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

درع تكريمية لحماده لرعايته مؤتمر جامعة الروح القدس

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
درع تكريمية لحماده لرعايته مؤتمر جامعة الروح القدس
درع تكريمية لحماده لرعايته مؤتمر جامعة الروح القدس
A+ A-

سلّم رئيس "الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم" ومستشار رئيس جامعة الروح القدس - الكسليك للعلاقات مع المؤسسات الرسمية والإدارات العامة البروفسور نعيم عويني، وزير التربية والتعليم العالي #مروان_حماده، درعا تقديرية لرعايته مؤتمر "الجامعة الريادية" الثاني الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع جامعة القديس يوسف وجامعة لورين من فرنسا، والذي إنعقد في 26 كانون الثاني الماضي.


وقيم عويني وحماده أجواء المؤتمر، مؤكدين على نجاحه وخصوصا لجهة تحويل طلاب الدكتوراه لأطروحاتهم إلى مشاريع علمية تستفيد منها الشركات والمصانع. ثم عرضا للتوصيات التي صدرت عن طاولات الحوار العلمية، وتناولا أهمية توطيد العلاقة بين القطاع الصناعي والأكاديمي.


وتحدث عويني عن المؤتمر السنوي العلمي الدولي الثالث والعشرين للجمعية والذي يحمل عنوان "العلوم والأبحاث في خدمة الإنسان" الذي سينعقد في 6 و7 نيسان المقبل، في الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - مجمع رفيق حريري الجامعي - الحدث، داعيا حماده لتكون وزارة التربية والتعليم العالي شريكا في تنظيم المؤتمر كما في كل سنة.


كذلك تم البحث في كيفية دعم مؤسسات التعليم العالي للأبحاث العلمية وضرورة الدمج بين المؤسسات العامة والمؤسسات الخاصة ومراكز البحث وذلك لما له من أهمية في تطوير الأبحاث ليصار إلى تطبيقها والإستفادة منها.


وفي ختام الاجتماع، نوّه حماده بنشاطات الجمعية، معتبرا أن أهدافها السامية التي تصب في خانة تطوير المجتمع، سترتقي بالأبحاث إلى أعلى المستويات، متمنيا النجاح للمؤتمر الثالث والعشرين للجمعية لما في ذلك من أهمية في دخول المؤسسات العامة إلى صلب العمل البحثي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم