بايرن ميونيخ- شالكه في واجهة ربع نهائي كأس ألمانيا

27 شباط 2017 | 15:37

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

(عن الانترنت).

تبرز مواجهة #بايرن_ميونيخ حامل اللقب وضيفه شالكه بعد غد الأربعاء في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس المانيا في #كرة_القدم.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم في الدوري، ففاز بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة على ملعب "فيلتينز ارينا" في 9 ايلول الماضي، وتعادل 1-1 في الرابع من شباط الجاري.

لكن الفريق البافاري يشكل عقدة لنادي شالكه فهو لم يخسر امامه منذ الثاني من اذار 2011 عندما سقط امامه على ملعب "اليانز ارينا" بالذات في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بهدف الاسباني راوول غونزاليز في طريقه الى اللقب الخامس الاخير له في المسابقة.

وما يرفع حظوظ الفريق البافاري فوزه الساحق على ضيفه هامبورغ 8-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي بفضل ثلاثية "هاتريك" لهدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وثنائية للبديل الفرنسي كينغسلي كومان.

وحذر مدرب بايرن ميونيخ الايطالي كارلو انشيلوتي لاعبيه من الافراط في الثقة، وطالبهم بتكرار المستوى عينه الذي اظهروه امام هامبورغ والتي كانت المباراة الالف لمدرب ميلان وتشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني سابقا.

وقال انشيلوتي: "قدمنا مباراة كبيرة امام هامبورغ، طالبت من لاعبي فريقي تقديم مباراة جيدة بمناسبة مباراتي الالف، ولكنني لم أكن أتوقع ما قدموه. لعبوا بطريقة جيدة للغاية وانا سعيد جدا. احب ان ارى المستوى عينها في المباراة المقبلة، وكذلك الروح المعنوية عينها".

وبعدما عانى الفريق البافاري في تحقيق الانتصارات منذ مطلع السنة الجاري، ضربت ماكينته الهجومية امام ارسنال الانكليزي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا، ثم سحقت هامبورغ، بيد ان شالكه لن يكون لقمة سائغة خصوصا في ظل سعيه الى مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل.

ويحتل شالكه المركز الثاني عشر في الدوري برصيد 27 نقطة بفارق نصف العدد تقريبا من النقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر (53 نقطة).
ويمني شالكه النفس بتكرار ادائه امام الفريق البافاري مطلع الشهر الحالي لتجريده من اللقب وفك عقدة 14 مباراة دون اي فوز (11 خسارة و3 تعادلات).
ويسعى بوروسيا دورتموند وصيف بطل المسابقة في النسخ الثلاث الاخيرة الى وقف مغامرة شبورتفروندي لوته من الدرجة الثالثة عندما يحل ضيفا عليه غدا الثلاثاء في افتتاح الدور ربع النهائي.

وفجر شبورتفروندي لوته مفاجأتين من العيار الثقيل في المسابقة باخراجه باير ليفركوزن وفيردر بريمن، وتبدو مهمته صعبة للغاية خلال مواجهة بوروسيا دورتموند الساعي الى فك النحس الذي يلازمه في المسابقة منذ تتويجه بلقبه الثالث الاخير موسم 2011-2012 على حساب بايرن ميونيخ حامل الرقم القياسي (18 لقبا).

ويلعب غدا ايضا اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه ارمينيا بيليفيلد من الدرجة الثانية في مباراة سهلة نسبيا لأصحاب الارض.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard