تراجع عدد طالبي اللجوء في ألمانيا... "دليل إلى أنّ التدابير لها تاثيرها"

11 كانون الثاني 2017 | 15:48

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلن وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزيير اليوم، ان بلاده تلقت 280 الف طلب لجوء العام 2016 اي بتراجع بنسبة الثلثين بالمقارنة مع رقم 890 الفا القياسي العام 2015.

وتابع ان عدد الطلبات التي تقدم بها لاجئون من #سوريا بين كانون الثاني وكانون الاول 2016 تشكل 36% من مجمل الطلبات وان افغانستان تحل ثانيا من حيث عدد طلبات اللجوء (17%) ثم العراق (13%).

وقال الوزير: "هذا دليل إلى أنّ التدابير التي اتخذتها الحكومة الالمانية والاتحاد الاوروبي لها تاثيرها (...) تدفق الهجرة يمكن تنظيمه والسيطرة عليه".
ويدعو الاتحاد الاجتماعي المسيحي، الحزب البافاري المحافظ حليف المستشارة انجيلا #ميركل، الحكومة الى عدم استقبال اكثر من 200 الف طالب لجوء سنويا لكن المستشارة ترفض ذلك.

وينظر المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين المسؤول عن دراسة طلبات اللجوء في اكثر من 745 الف طلب حاليا قدمها مهاجرون وصلوا خلال الموجة الكبيرة العام 2015.

على الصعيد الاوروبي، حلت المانيا اولا تليها ايطاليا وفرنسا واليونان من حيث تقديم طلبات للجوء في الربع الثالث من العام 2016، وفقا لجهاز يوروستات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard