الصين تعزّز دفاعاتها العسكرية... أقمار صناعية التقطت الصور

15 كانون الأول 2016 | 08:59

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

اعلن مركز ابحاث مقره في #واشنطن أمس، استنادا الى صور التقطتها اقمار صناعية ان #بيجينغ عززت بشكل "كبير" دفاعاتها العسكرية في الجزر الاصطناعية التي بنتها في بحر الصين الجنوبي.

وعمدت #الصين في السنوات الاخيرة الى تحويل احياد مرجانية في بحر الصين الجنوبي الى جزر اصطناعية، لا سيما في ارخبيل سبارتلي، واقامت فيها مرافق مدنية وعسكرية، متحدية بذلك دولا مجاورة لها في جنوب شرق آسيا تطالب بدورها بالسيادة على هذه المياه والجزر.

وقال مركز "مبادرة الشفافية البحرية في آسيا"، ان الصور اظهرت ان الصين بنت على سبع جزر اصطناعية في ارخبيل سبراتلي منشآت متشابهة سداسية الاضلع.

ولفت المركز المتخصص في القضايا المتعلقة بآسيا الى ان هذه المنشآت السداسية الاشكال يمكن ان تكون بطاريات صواريخ ارض-جو وانظمة للدفاع المتقارب.

واضاف ان "النشر المحتمل لهذه البطاريات وانظمة الدفاع المتقارب يزهر ان بيجينغ تأخذ على محمل الجد مسألة الدفاع عن جزرها الاصطناعية في حال حصل تصعيد عسكري في بحر الصين الجنوبي".

واوضحت "مبادرة الشفافية البحرية في آسيا" التابعة لـ"مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية" ان هذه المنشآت الجديدة "هي آخر خط دفاع ضد صواريخ عابرة يمكن ان تطلقها الولايات المتحدة او دول اخرى ضد هذه القواعد الجوية التي ستصبح عملانية قريبا".

وكانت الصين حذرت من مخاطر وقوع "نزاع" في بحر الصين الجنوبي، مؤكدة حقها في انشاء منطقة دفاع جوي فيه وذلك ردا على قرار لمحكمة التحكيم الدائمة اعتبرت فيه ان لا اساس لمطالب بيجينغ على هذه المنطقة الاستراتيجية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard