الجمعة - 10 أيار 2024

إعلان

اهالي شبعا دخلوا المزارع ورفعوا الأعلام اللبنانية

المصدر: مرجعيون- "النهار"
اهالي شبعا دخلوا المزارع ورفعوا الأعلام اللبنانية
اهالي شبعا دخلوا المزارع ورفعوا الأعلام اللبنانية
A+ A-

اعلن النائب قاسم هاشم "تحرير الجزء الذي تقضمه القوات الاسرائيلية بشقها طرقا في ارض بلدة شبعا في منطقة متنازع عليها"، مشيرا الى ان "الكرامة لا تقاس بالكيلومترات ولا الاشبار".


جاء ذلك خلال مشاركته في تحرك لفاعليات من بلدة شبعا وقرى منطقة العرقوب قرب الطريق التي شقها الاسرائيليون جنوبي بلدة شبعا.


ووسط انتشار عسكري اسرائيلي وتمركز دبابة ميركافا قبالة الحدود، اجتاز هاشم والمحتجون الطريق وصولا الى محاذاة الشريط التقني حيث وضعوا العلم اللبناني، وسط انتشار أيضا لعناصر الجيش واليونيفيل في المنطقة.


وقال هاشم: "نحن أبناء هذه المنطقة، نقول ان الارادة هي التي تنتصر على همجية العدو الاسرائيلي الذي حاول منذ خمسة ايام ان يزيد مساحة احتلاله لمنطقة المزارع من خلال شق هذه الطريق وزيادة الاراضي المحتلة. لذلك، وبعد ان انتظرنا طويلا من قوات الطوارئ الدولية والاتصالات التي قام بها المسؤولون، نقول ان الارادة التي انتصرت عام 2000 و2006 هي التي ستنتصر. نقول انه من خلال رفع العلم اللبناني ان هذه الارض لبنانية ونقول للقاصي والداني: عودوا الى ضمائركم وللحكومة اللبنانية ان تحركها خجول بسبب ما يحصل من اعتداء على السيادة اللبنانية".
وختم: "لا القرارات الدولية تنفع فقط ارادة الشعب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم