كوريا الشمالية تتحضّر لتجربة نووية خامسة... هذه المرحلة الأخيرة!

17 نيسان 2016 | 13:11

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

(عن الانترنت).

ذكرت الصحف الكورية الجنوبية اليوم، ان استئناف النشاط في الموقع الذي استعملته #كوريا_الشمالية في تجاربها النووية يوحي بأن التحضيرات لتجربة خامسة اصبحت في المرحلة النهائية.

وذكرت وكالة انباء يونهاب نقلا عن عدد من المصادر الحكومية ان وتيرة حركة المركبات والموظفين والتجيهزات في موقع بونغيي -ري قد "تضاعفت مرتين او ثلاث" منذ آذار.

تعقد كوريا الشمالية مطلع ايار المؤتمر الاول للحزب الحاكم منذ 36 عاما. ويعتبر العديد من المراقبين ان الزعيم كيم جونغ-اون سيشيد في هذه المناسبة بـ"النجاحات" التي حققها البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وفي هذا الاطار، قد تقوم بيونغ يانغ بتجربة نووية خامسة قبل افتتاح المؤتمر.
واعتبر المسؤولون الذين ذكرتهم يونهاب بان حركة المركبات في موقع بونغيي-ري تنقل على ما يبدو تقنيين اخصائيين في المجال النووي.

ونقلت الوكالة عن مسؤول قوله "في حال كانت هناك اشارات لتحضير تجربة نووية، فيبدو ان هذه التحضيرات وصلت الى المرحلة النهائية".

وقد تكون التجربة النووية الخامسة بهدف نسيان الفشل الذريع الذين منيت به تجربة اطلاق صاروخ متوسط المدى للاحتفال بذكرى ولادة مؤسس النظام كيم ايل سونغ (1912-1994).



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard