السبت - 04 أيار 2024

إعلان

زاسبيكين زار ميقاتي: نقدّر جهود لبنان في مكافحة الإرهاب

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
زاسبيكين زار ميقاتي: نقدّر جهود لبنان في مكافحة الإرهاب
زاسبيكين زار ميقاتي: نقدّر جهود لبنان في مكافحة الإرهاب
A+ A-

استقبل الرئيس نجيب #ميقاتي سفير #روسيا الكسندر زاسبيكين في دارته، وبحث معه التطورات في لبنان والمنطقة، وبعد الزيارة، قال زاسبيكين: "بحثنا مستجدات الأوضاع في هذه المنطقة، لأنه تحصل كل يوم متغيرات جديدة تتطلب نقاشا وتبادلا للاراء، خصوصا في ضوء قرار روسيا بالانسحاب العسكري الجزئي من #سوريا. تبادلنا الرأي في شأن هذا الموضوع وناقشنا الافق الممكن لتطور الاوضاع في المنطقة ككل، خصوصا على الصعيد الميداني في سوريا، وتطوير العملية التفاوضية الجارية حاليا".


وأضاف: "في لبنان لا يزال الهدف الاساسي هو ذاته، اي الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلد، والموقف التقليدي لروسيا يعتبر أن مكافحة الارهاب في المنطقة، وفي سوريا خصوصا، يشكل الدرع الاساسي لعدم امتداد الارهاب الى الدول المحيطة بما فيها لبنان. نحن نقدر عاليا جهود السلطات اللبنانية في مجال مكافحة الأرهاب، بالتلاحم والتضامن في ما بيننا".


وفي المجال العسكري، قال: "لا تزال عملية مكافحة الارهاب في سوريا مستمرة بالوتيرة المناسبة، وانسحاب القوات الروسية هو انسحاب جزئي، وبالتالي فلا مجال للحديث عن اي توقف في عملية مكافحة الارهاب. اما على الصعيد السياسي فالخطوة القوية جدا التي حصلت هي لتشجيع الاطراف على التفاوض، لا سيما وأن الجميع يعلمون أن هناك مماطلة دائمة من قبل المعارضة. هذه الدوافع الجديدة ستشجع اكثر على التحرك وعلى المشاركة في الحوار".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم