السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"الوفاء للمقاومة": ندين اغتيال القنطار...ولخطة استراتيجية علمية وعملية للنفايات

"الوفاء للمقاومة": ندين اغتيال القنطار...ولخطة استراتيجية علمية وعملية للنفايات
"الوفاء للمقاومة": ندين اغتيال القنطار...ولخطة استراتيجية علمية وعملية للنفايات
A+ A-

أعلنت كتلة #الوفاء_للمقاومة، خلال اجتماعها الدوري في مقرها بحارة حريك، ان " "عميد الأسرى" #سمير_القنطار قضى على طريق استعادة فلسطين، وضحى بدمه أن اسرائيل هي العدو الوجودي الذي يقف خلف كل الفِتَنِ والنِزاعَات ونَزَعاتِ التقسيم والتفتيت والتكفير في بلاد العرب والمسلمين".
ونددت الكتلة بقرار #الكونغرس الاميركي الأخير الذي استهدف #حزب_الله ومؤيديه من خلال عقوبات على المؤسسات والجهات الافتراضية التي تتعامل معه، معتبرة أن "الخلفية التي حكمت اصداره هي خلفية الاستعلاء والارهاب الإستكباري التي تؤكد صدقية توصيف السلطة الاميركية بأنها "الشيطان الأكبر".
واعتبرت الكتلة أن "هذا القرار وأمثاله سيحفّز "حزب الله" على المضي في تصدّيه لمشروع التسلّط الأميركي، وفي مقاومة أذرعه الإرهابية التي يمثلها الصهاينة والتكفيريون في لبنان والمنطقة".


ودانت "ارتكاب مجزرة الابادة ضد جمهور "الحركة الاسلامية" في نيجيريا ودعت الى وجوب التحقيق والمحاكمة للمسؤولين المتورّطين، كما دعت للافراج الفوري عن قائد الحركة الشيخ ابراهيم الزكزكي وعائلته وكل اخوانه المعتقلين معه".


ورأت أن "دعوة #السعودية الى تشكيل تحالف بين دول جرت تسميتها عشوائيا وبزعم مكافحة الإرهاب، هي دعوة فولكلورية وملتبسة"، مضيفة "اننا نرفض رفضا قاطعا زج لبنان بمثل هكذا تحالفات مريبة ونعتبر أن مكافحة الإرهاب مهمة نبيلة وإنسانية لا تمتلك كل الدول جدارة التصدّي لها".


وختمت الكتلة انه "يجب مراعاة ملاحظاتها في ما يتعلّق بمناقشة الاقتراح الحكومي المتعلق بصيغة وآلية ترحيل النفايات". وأكّدت على وجوب مراعاة تلك الملاحظات وعلى ضرورة اعتماد الجدية لمعالجة مستدامة لأزمة النفايات وفق خطة استراتيجية علمية وعملية يجب أن يبدأ تنفيذها في القريب العاجل حتى لا تتحوّل الاجراءات المؤقتة إلى صيغة استنزاف دائمة وباهظة الكلفة على اللبنانيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم