"اتحاد صناديق التعاضد الصحية" في نقابة المحررين: لاعتماد نظام رعاية صحية

12 تشرين الثاني 2015 | 11:19

عقد "اتحاد صناديق التعاضد الصحية في لبنان" مؤتمرا صحافياً في نقابة محرري #الصحافة، تحدث فيه النقيب الياس عون محيياً الأعمال التي تقوم بها هذه الصناديق التي لها دور اساسي في التنمية البشرية وهي تعنى باشخاص بائسين، ومظلومين ، ومقهورين .

وعرض رئيس الاتحاد غسان ضو ما تعانيه صناديق التعاضد الصحي، ثم جرى نقاش بين الاعلاميين ورؤساء الصناديق، وبعد الاستماع الى كل المداخلات والمقترحات، خلصت التوصيات الى الآتي:

- التأكيد على مسؤولية الدولة بضرورة اعتماد نظام رعاية صحية يشمل بتقديماته جميع اللبنانيين ودعم جهود وزارة الصحة العامة لاصدار البطاقة الصحية .
- مطالبة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتوسيع نطاق تقديماته للمضمونين ليشمل مزيد من المنتسبين والعمل على وضع مشروع التقاعد وتقديمات الحماية الاجتماعية له موضع التنفيذ واعتماد صناديق التعاضد الصحية كضامن مكمل لتقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووزارة الصحة العامة وتعاونية الموظفين.

- دعم الحركة التعاضدية لاستقطاب المواطنين وتعزيز دور الصناديق للمساهمة في تمويل وتغطية جزء من فاتورة الاستشفاء الوطنية .
- الافادة من تجربة وخبرة التعاضديات الفرنسية المطبقة منذ اكثر من مائة عام في مجال التغطية الطبية والاستشفائية.

- احترام حق المواطن في الحصول على الرعاية الصحية اللازمة كحق من حقوق الانسان تعزيزاً للاستقرار الاجتماعي ولمكانة لبنان بين الدول.

- نشر الفكر التعاضدي كجزء من الثقافة الوطنية تجسيداً لمبدأ المشاركة بين المواطن والدولة. 
- اقامة الندوات ومتابعة الاتصالات مع المسؤولين وصولا الى اعتماد نظام رعاية صحية يشمل بتقديماته جميع المواطنين .
- التوجه الى المؤسسات الاعلامية لتبني هذه التوصيات بهدف الوصول الى مجتمع آمن ومستقر.
- تعزيز دور الاتحاد بالتعاون مع المديرية العامة للتعاونيات ضماناً لسلامة اداء الصناديق وتطوير برامجها.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard