السبت - 11 أيار 2024

إعلان

بالصور: متظاهر وحيد... ضد الحوار والحراك

سلوى أبو شقرا
بالصور: متظاهر وحيد... ضد الحوار والحراك
بالصور: متظاهر وحيد... ضد الحوار والحراك
A+ A-

حضر صلاح مهدي نور الدين منتصف ليل أمس ونام في #وسط_بيروت مستبقاً القوى الأمنية وموعد انعقاد الجلسة الرابعة من الحوار الذي دعا إليها رئيس مجلس النواب #نبيه_بري. منذ ساعات الصباح الأولى يقف نور الدين قبالة فندق" لوغراي" على مقربة من مبنى "النهار". رفع لافتةً كُتب عليها "وحوش الفساد سوف ينهارون في ثلاثة أيام إذا حاصرناهم في وكرهم حتى تحقيق مطالب الشعب اللبناني بالحرية والكرامة والعدل".


تحدثت "النهار" مع نور الدين عن اعتصامه منفرداً فاتَّهم "من يديرون الحراك بأنهم لا يفقهون السياسة وقد شتتوا الناس، ولا يعرفون أن الهدف هو تغيير النظام الذي ورثناه بعد الحرب الأهلية اللبنانية، هم يأخذون الناس إلى أماكن خاطئة، المشكلة ليست مرتبطة بالوزير محمد االمشنوق أو شركة الكهرباء بل بالنظام السياسي. أنا لا أعتب على غيابهم اليوم، أنا جئت اليوم لتوجيه رسالة إلى الشعب اللبناني وضميره لمحاصرة النواب وفرض شروطنا عليهم".
وأضاف: "أطلب من الناس محاصرة زعماء الحرب الأهلية وأنا مستعد لدفع الدم ثمناً بغية تحقيق مطالبنا، أقترح خطة سياسية إذا ما نجح هذا الانقلاب تكمن في العمل على إلغاء قانون العفو عن جرائم الحرب اللبنانية، الذي يساهم في محاسبة مجرمي الحرب الأهلية من كل الطوائف. وسأبقى هنا خلال أيام الحوار الثلاثة لأنها آخر فرصة للعمل إلى جانب الشعب اللبناني للتوصل إلى فرصة جدية".


استعان نور الدين بمكبرٍ للصوت وهو يهتف ضد الطبقة السياسية ممسكاً بالعلم اللبناني ولم تتعب حنجرته في "هايد بارك" فتحه على حسابه في وجه أركان طاولة الحوار.


يشار إلى أنَّ بري تقدم بشكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضد المتظاهر نور الدين بتهمة قدح وذم ونشر معلومات مغلوطة ومضللة، وذلك بعد رفعه لافتة وضع عليها صورة لبري إلى جانب زعماء لبنانيين آخرين خلال إحدى تظاهرات الحراك المدني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم