13 مسؤولاً لا يسدّدون فواتير الكهرباء... والحبل على الجرار

16 أيلول 2015 | 18:06

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

(عن الانترنت).

بعد الإخبار الذي تقدم به وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس الى النائب العام المالي في بيروت لفتح التحقيقات اللازمة وتحديد المسؤوليات عن قطع التيار الكهربائي عن #طرابلس، تحرك النائب العام المالي القاضي علي ابرهيم بسرعة، فاستدعى المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك للتحقيق معه. التحقيق توسع ليشمل اسماء السياسيين والمسؤولين الذين لم يسددوا فواتير #الكهرباء والذين امتنعوا عن دفعها، فزود حايك القاضي ابرهيم بلائحة محدثة عن لائحة العام 2012 تضم 13 اسما من سياسيين ومسؤولين عليهم مستحقات لفواتير متأخرة تقدر قيمتها بنحو مليار و200 مليون ليرة. ووفق مصادر مؤسسة كهرباء لبنان فإن ثمة لائحة بأسماء جديدة ستصدر الاسبوع المقبل بعد أن يكون مندوبو المناطق زودوا الادارة بأسماء الجديدة.

وفيما طلب ابرهيم من السياسيين الواردة اسمائهم الحضور الى دائرته الاثنين المقبل، أوعز الى مدير عام الكهرباء قطع التيار عن المنازل والمؤسسات الذين لم يسددوا الفواتير المستحقة. وأكدت مصادر المؤسسة ان "الكهرباء" ستباشر بتنفيذ القرار، علما أنها كانت اتخذت اجراءات عدة في حق هؤلاء ومنها الحجز على العقار الذي لم يسددوا عنه الفواتير في الداوئر العقارية.

وفي حين رفضت الافصاح عن الاسماء المشمولة في قرار القاضي، أكدت أن لائحة الاسماء تضم نواب ووزارء سابقين وحاليين، ومسؤولين من أحزاب عدة، إلا أنها لا تضم وزراء حاليين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard