الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

13 مسؤولاً لا يسدّدون فواتير الكهرباء... والحبل على الجرار

المصدر: "النهار"
13 مسؤولاً لا يسدّدون فواتير الكهرباء... والحبل على الجرار
13 مسؤولاً لا يسدّدون فواتير الكهرباء... والحبل على الجرار
A+ A-

بعد الإخبار الذي تقدم به وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس الى النائب العام المالي في بيروت لفتح التحقيقات اللازمة وتحديد المسؤوليات عن قطع التيار الكهربائي عن #طرابلس، تحرك النائب العام المالي القاضي علي ابرهيم بسرعة، فاستدعى المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك للتحقيق معه. التحقيق توسع ليشمل اسماء السياسيين والمسؤولين الذين لم يسددوا فواتير #الكهرباء والذين امتنعوا عن دفعها، فزود حايك القاضي ابرهيم بلائحة محدثة عن لائحة العام 2012 تضم 13 اسما من سياسيين ومسؤولين عليهم مستحقات لفواتير متأخرة تقدر قيمتها بنحو مليار و200 مليون ليرة. ووفق مصادر مؤسسة كهرباء لبنان فإن ثمة لائحة بأسماء جديدة ستصدر الاسبوع المقبل بعد أن يكون مندوبو المناطق زودوا الادارة بأسماء الجديدة.


وفيما طلب ابرهيم من السياسيين الواردة اسمائهم الحضور الى دائرته الاثنين المقبل، أوعز الى مدير عام الكهرباء قطع التيار عن المنازل والمؤسسات الذين لم يسددوا الفواتير المستحقة. وأكدت مصادر المؤسسة ان "الكهرباء" ستباشر بتنفيذ القرار، علما أنها كانت اتخذت اجراءات عدة في حق هؤلاء ومنها الحجز على العقار الذي لم يسددوا عنه الفواتير في الداوئر العقارية.


وفي حين رفضت الافصاح عن الاسماء المشمولة في قرار القاضي، أكدت أن لائحة الاسماء تضم نواب ووزارء سابقين وحاليين، ومسؤولين من أحزاب عدة، إلا أنها لا تضم وزراء حاليين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم