المحكمة تعتبر صربيا خاسرة امام البانيا 3-0 في تصفيات أمم أوروبا

10 تموز 2015 | 20:06

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

رفضت محكمة التحكيم الرياضية الطعن المقدم من صربيا وقررت تخسيرها مباراتها مع البانيا 3-0 نتيجة احداث شغب جرت في تصفيات كاس اوروبا 2016 لكرة القدم في تشرين الاول الماضي في بلغراد.

وقبلت محكمة التحكيم جزئيا استئناف الاتحاد الالباني للعبة، معتبرة ان عدم اكمال المباراة يتحمله الفريق الصربي.

واعلنت المحكمة في بيان "فوز البانيا على صربيا 3-0، والابقاء على عقوبة مباراتين من دون جمهور لصربيا وغرامة 100 الف أورو للمنتخبين".
واندلعت الاحداث في الدقيقة 41 والنتيجة تشير الى التعادل السلبي عندما جابت طائرة بدون طيار، اتهم اولسي راما شقيق رئيس الوزراء الالباني بتطييرها من مقصورة في المدرجات قبل نفيه ذلك، تحمل العلم الالباني ارجاء ملعب المباراة التي تابعها اكثر من 20 الف متفرج بينهم الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش.

واغضب الحادث الجماهير الصربية التي قام بعضها برمي الالعاب النارية والمقذوفات، فيما اقتحم البعض الاخر ارضية الملعب وحاولوا الاشتباك مع اللاعبين الالبان.

وتشاجر اللاعبون الصرب والالبان مباشرة بعدما قام احد اللاعبين الصرب بالتقاط العلم الالباني. ورفض اللاعبون الالبان بعدها العودة لمتابعة اللقاء.
وكان العلم الذي تسبب في احداث الشغب يمثل خارطة "البانيا الكبرى"، وهو مشروع قومي يهدف الى جمع الجاليات الالبانية لالبانيا وكوسوفو ومونتينيغرو ومقدونيا واليونان وجنوب صربيا في دولة واحدة.
ولم توضح محكمة التحكيم، عما اذا كانت البانيا ستنال نقاط المباراة الثلاث وبالتالي ترفع رصيدها الى 10 نقاط من 4 مباريات.
وتلعب صربيا والبانيا في المجموعة التاسعة التي تتصدرها البرتغال (12 نقطة من 5 مباريات) امام الدنمارك (10 نقاط من 5 مباريات)، في حين كانت البانيا تحتل المركز الثالث (7 نقاط) امام صربيا وارمينيا (نقطة واحدة لكل منهما).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard